محافظ القليوبية يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة شبين الكوم

الثلاثاء 02 اغسطس 2022 | 01:59 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، باعتماد تعديل المخطط الاستراتيجي لمدينة شبين القناطر، كمل تم حضور المهندسة منال زين العابدين مدير إدارة التخطيط العمراني.

وأشار "المحافظ" على شد أهمية هذه الخطوة بالمدينة، وذلك من أجل الحفاظ على الأراضي الزراعية، والحد من النمو العشوائي بمناطق السكنية، كما تحسين الصورة الجمالية لتتوافق مع التنمية الحضرية، بالإضافة لتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم المشروعات التنموية والخدمية وتوفير السكن الملائم للمواطنين.

اعتمد "المحافظ" على المخطط التفصيلي 8 قرى وهما (الصباح - حلابة- صنافير بمركز قليوب - كوم أشفين - كفر السبيل - قريتي كفر الجزار وميت الحوفيين بمركز ومدينة بنها - قريتي كفر عليم وبهادة بمركز القناطر الخيرية) التابعة لمراكز القناطر الخيرية و بنها وقليوب.

كما يأتي ذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية والهيئة، في حين سيتم العمل به عقب صدور قرار التنفيذ من المحافظة في هذا التخصص.

وطالب "المحافظ" بضرورة الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة، بالإضافة لأهمية منظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي ستتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة، وذلك لخلق تنمية مستدامة ورؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا