البوابات الإلكترونية بمحطات القطار تمنع التهرب من الحجز.. تعرف إلى مراحل تركيب

وداعًا للهروب من الكمسري

السبت 20 اغسطس 2022 | 02:38 مساءً
البوابات الإلكترونية بمحطات القطار
البوابات الإلكترونية بمحطات القطار
كتب : محمود مظهر

طورت وزارة النقل البوابات الخاصة بكل محطة، لتتحول إلى بوابات إلكترونية، حيث لا يمكن للراكب أن يعبر إلا من خلال التذكرة الخاصة به.

وتهدف البوابات الإلكترونية لمنع عبور أي راكب في اتجاه رصيف القطار بدون أن يكون حاجز تذكرة بأى وسيلة من وسائل حجز التذاكر سواء شبابيك الحجز بالمحطات أو أبليكشن الحجز الموجود على الموبايلات أو الموقع الإلكتروني للهيئة على شبكة الإنترنت.

مراحل إنشاء البوابات الإلكترونية

يتم تركيب البوابات الإلكترونية على أكثر من مرحلة حيث تشمل المرحلة الأولى 5 محطات وهم: "محطة رمسيس – محطة الجيزة – محطة الإسكندرية- محطة سيدي جابر – محطة دمنهور"، وقد تم الانتهاء من تركيب البوابات بالمراحل السابقة وتم البدء التجريبي لهم.

وقررت وزارة النقل التوسع في تركيب البوابات الإلكترونية لتشمل المرحلة الثانية 16 محطة، ومن أبرزهم، محطات طنطا والمنيا وبنى سويف وأسيوط ونجع حمادى وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

طريقة العبور من البوابات الإلكترونية

نشرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيانًا توضح من خلاله طريقة عمل تلك البوابات، وأشارت إلى أن الدخول يكون من خلال الحصول على تذكرة السفر من شباك صرف التذاكر قبل دخول المحطة، ويتم وضع التذكرة بالمكان المخصص بالماكينة، ويوجد مكان مخصص لتذاكر وآخر للكروت الخاصة بالاشتراكات.

وأوضحت الهيئة أن البوابات لا تسمح إلا بمرور فرد واحد، وكذا لا يمكن الدخول والخروج من الأبواب إلا باستخدام التذكرة أو الاشتراك، ويتم الدخول بعد فتح الأبواب. 

اقرأ أيضا