التنمية الصناعية: استخراج الرخصة الصناعية لن تتعدى الـ 20 يوماً| فيديو

السبت 20 اغسطس 2022 | 11:28 مساءً
احمد موسى
احمد موسى
كتب : بلدنا اليوم

يعتبر إنشاء المجمعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة أهم  أولويات خطة وزارة التجارة وهيئة التنمية الصناعية، يرجع ذلك إلى توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي المباشرة بضرورة التوسع في انشاء المجمعات الصناعية وخاصة  فى الصعيد وجميع محافظات الجمهورية. 

وكشف اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن تفاصيل إنشاء المجمعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولويات عمل وزارة التجارة من أجل دفع عجلة التنمية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أننا  قللنا أسعار الوحدات الصناعية المطروحة في الصعيد بنسبة 40%  تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أنه يمكن للمستثمر  الحصول على أي عدد من الوحدات، وخاصة  أن هناك 12 بنكا يمكن للمستثمر الحصول على قرض منها.

وأوضح الزلاط  أن المستثمر يحصل على الوحدات بهذه الطريقة إما بنظام الإيجار أو التمليك، أو الإيجار الذي ينتهي بالتمليك، ويوجد مختلف الأنشطة بين الهندسة والكيميائي والمفروشات والملابس الجاهزة ومواد البناء.

وأكد اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه تم تخفيض قيمة كراسة الشروط لتتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه للكراسة بدلا من 2000 جنيه. 

و أوضح اللواء مهندس محمد الزلاط، أنه سيتم الثلاثاء القادم فتح باب سحب كراسات الاشتراطات للمستثمرين على الـ 3 مجمعات الصناعية بمحافظات (أسيوط – أسوان – قنا) بإجمالي عدد وحدات بلغ نحو 1000 وحدة صناعية، بواقع 272 وحدة بمجمع عرب العوامر بمحافظة أسيوط على مساحة اجمالية 74 فدان مخصصة لصناعات غذائية وهندسية وكيماوية ودوائية وجلود، و420 وحدة صناعية بمجمع منطقة هو بمحافظة قنا على مساحة اجمالية 74 فدانا مخصصا لأنشطة غذائية وهندسية وكيماوية، و308 وحدة بمجمع الجنينة والشباك بمحافظة اسوان على مساحة اجمالية 18 فدانا.

وأردف  أن الإعلان اشتمل على طرح المرحلة الثانية بالمجمعات الصناعية بالسادات وبني سويف والمنيا وسوهاج والاقصر والمحلة بالغربية والغردقة بالبحر الأحمر بأنشطة هندسية وكيماوية وغذائية ودوائية ومواد البناء وغزل ونسيج.

اقرأ أيضا