كأنه بلاستيك.. شابة عشرينية غيرت حروق الشمس ملامحها «صور»

شابة تتعرض لأشعة الشمس مسببة لها حروق مبرحة

الاحد 21 اغسطس 2022 | 12:39 مساءً
إصابة فتاة بحروق من الشمس
إصابة فتاة بحروق من الشمس
كتب : ياسمين أحمد

يزيد التعرض لأشعة الشمس المباشرة من فرص الإصابة بسرطان الجلد، لذلك دائما ما يوصي الخبراء بضرورة وضع واقي الشمس لتجنب ما حصل مع «سيرين مراد» الشابة ذات الـ 25 عاما، إذ أصيبت بحروق شمس تسببت في كرمشة الجلد، وأصبح مظهره وكأنه ذائب تماما أو أقرب للبلاستيك على حد تعبيرها.

إصابتها بالحروق نتيجة تعرضها للشمس

إصابة فتاة بحروق من الشمسإصابة فتاة بحروق من الشمس

سرين مراد أثناء تواجدها بلندن استلقت بجوار حمام السباحة، أسفل أشعة الشمس لمدة نصف ساعة دون أن تضع واقي الشمس، وبعد ذهابها للمنزل وفور استيقاظها من النوم في اليوم التالي شعرت بألم شديد في بشرتها، وبنظرها للمرأة وجدت تقرحات شديدة الالتهاب في جبهتها.

تحول وجهها كأنه بلاستيك

إصابة الفتاة بالحروقإصابة الفتاة بالحروق

كان جلدها مشدودا للغاية لدرجة أنها شعرت وكأن جلدها تحول لقطعة من البلاستيك، وبدلا من الذهاب للطبيب لعلاج الأمر سريعا قررت تأجيل هذه الخطوة خوفا منها من أن يزداد الأمر سوء، لكن مع مرور الوقت والأيام وجدت «مراد» كامل وجهها تغطيه القشور، فذهبت للطبيب وبدأت في وضع كريمات تعالج الالتهاب وحروق الشمس.

ارتباط أشعة الشمس بخطر الإصابة بسرطان الجلد

صنف الأطباء حالتها بأن تعرضها الشديد والمباشر لأشعة الشمس يعرضها للإصابة بسرطان الجلد الذي يقتل ما يقرب من 2300 شخص في بريطانيا كل عام، لذلك يؤكد أطباء الجلد والعناية بالبشرة على أهمية وضع واقي الشمس وأنه ضرورة قصوى وليس أمر ثانوي أو رفاهية شخصية. 

اقرأ أيضا