الأكل أو التدفئة خلال الشتاء المقبل، الجفاف يجبر أوروبا على الاختيار.. فيديو

جفاف وجوع يهدد أوروبا

الاحد 21 اغسطس 2022 | 11:03 مساءً
جفاف
جفاف
كتب : بلدنا اليوم

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل هذا الجفاف الذي تتعرض له أوروبا الذي ضرب عدة دول منها إيطاليا، وألمانيا، وتذكرها فترة البؤس والشقاء بعد ظهور حجارة الجوع.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الرئيس الفرنسي طالب الشعب الفرنسي بالاستعداد للأسوأ  للفترة المقبلة لأنها ستكون من أصعب الفترات؛ بسبب أزمة الجفاف.

وأضاف موسى، أن ماكرون كان صريحًا مع شعبه في هذا الصدد، وقادة الدول بدأوا بالحديث مع شعوبهم؛ مثل بريطانيا التي خيّرت مواطنيها بين الأكل أو التدفئة خلال الشتاء المقبل، وأوروبا تشهد موجة جفاف غير مسبوقة.

وأردف  أحمد موسى، إلى أن نهر الراين في ألمانيا، وهو أطول الأنهار في أوروبا وشهد انخفاضًا كبيرًا في منسوب المياه، وأثر الجفاف على الدول الأوروبية وجميع العالم، وتم ظهور حجارة الجوع في هذا النهر في الفترة التي تُذكر القارة العجوز بفترات البؤس والشقاء.

وتابع أحمد موسى، أن انخفاض المياه كشف قطع أثرية في نهر بو الإيطالي، مضيفًا: «هذه الأزمة تهدد أوروبا ودول العالم المختلفة، ولقوا قنبلة في إيطاليا من مخلفات الحرب بيرفعوها بونش، وفيه قرية مهجورة من التسعينات عادت للظهور في مدينة جاليسيا».

اقرأ أيضا