للبنات.. كيف تتجنبين الوقوع فى كوارث قبل الزواج

كوارث تقع فيها الفتيات قبل عرسهن ..تعرف عليها وطرق تجنبها

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 11:46 مساءً
عادات يجب تجنبها
عادات يجب تجنبها
كتب : آية سمير

تقع الكثير من الفتيات في بعض الأمور قبل عرسهن والتي يجب تجنبها لأنها تفقد من جاذبيتهن ورنقهن .

ولذلك موقع"بلدنا اليوم" يقدم لكم الأمور التي يجب تجنبها تماما:

-اعتماد العروس على المياه المعدنية في أغلب الأوقات، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب تجنبها، علما أن الماء المفلتر هو الأفضل هو الأفضل كونه يحوي بعض المعادن غير المتوافرة في نظيرها المعدني.

-بحث العروس عن الأكلات الصحية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الحراري لأنها تريد زيادة وزنها من دون معرفة سعراتها الحرارية والكمية التي يجب تناولها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، من العادات الصحية الخاطئة والمؤثرة على وزنها قبل الزفاف.

-نوم العروس لساعات طويلة والذي قد يتعدى 10 ساعات من العادات الصحية الخاطئة التي تؤثر على العروس قبل الزفاف وليس العكس.

-ممارسة العروس التمارين الرياضة بالشكل المبالغ ومن دون المدرب المختص على أمل تحسين شكل جسمها قبل الزفاف، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب الامتناع عنها.

-إفراط العروس في تناول الوجبات الخفيفية بدون وعي، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب أن تتجنبها قبل الزفاف.

-إكتفاء العروس بتناول الخضروات والفواكة فقط قبل الزفاف، من دون إدخال بدايل صحية أخرى، من العادات الصحية الخاطئة التي قد تصيب العروس بزيادة الوزن والشعور بالتعب من دون شعورها بذلك.

-مبالغة العروس في تناول المشروبات الصحية الحارقة للدهون من دون نظام غذائي صحي متوازن، من العادات الصحية الخاطة التي قد تصيبها بالأمراض المتنوعة وخصوصا اضطراب الجهاز الهضمي قبل الزفاف.

-تناول العروس الوجبات الرئيسية حتى ولو كانت صحية قبل النوم مباشرة، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب تجنبها قبل الزفاف.

-حرص العروس على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المتنوعة من دون استشارة الطبيب المختص، من العادات الصحية الخاطئة المؤثرة على صحتها وخصوصا بعد الزفاف.

كما يجب على العروس أن تتبع بعض النصائح وهي أن تلتزم بنظام غذائي صحي غني بالخضار والفاكهة لينعكس نضارة على وجهها ورشاقة على جسمها، والابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون والزيوت وكذلك الحلويات. وننصح العروس بالابتعاد عن ارتياد المطاعم وتناول المأكولات الجاهزة تفاديا لاصابتها بحالة تسمم.

اقرأ أيضا