كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

الخميس 25 اغسطس 2022 | 11:04 صباحاً
ضبط مخالفات
ضبط مخالفات
كتب : علياء طارق

يريد الكثير من الأشخاص معرفة الخدمات المرورية المتاحة عبر شبكة الإنترنت، والتي يُتيحها موقع النيابة العامة أمام كافة المواطنين، سواء الاستعلام عن مخالفات المرور أو تقديم تظلمات على المخالفات الموقعة عليهم، واليكم قائمة خدمات المرور الإلكترونية 2022 التي يقدمها موقع النيابة العامة.

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور

خدمات المرور الإلكترونية 2022 من خلال موقع النيابة العامة وتتنوع خدمات المرور الإلكترونية المقدمة من خلال موقع النيابة العامة، كالآتي:-

 

1 - الاستعلام عن مخالفات المرور على رخص المركبات، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق إدخال بيانات الرخصة، تبدأ بتحديد ما إذا كانت تتكون اللوحة من أرقام وحروف أم أرقام فقط ثم كتابة بيانتها، ليظهر على الفور إجمالي الغرامات المرورية المسجلة.

2 - الاستعلام عن مخالفات المرور على رخص القيادة، ويستطيع أي مواطن الاستفادة منها عن طريق إدخال البيانات المطلوبة، وهي: «رقم الرخصة، نوع الرخصة، المحافظة، وحدة التراخيص»، وهذه الخدمة تحديدا متاحة فقط للرخص المطورة والتي تحتوي علي الرقم القومي.

3 - الاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

4 - خدمات الدفع عند الاستلام.

5 - خدمات الدفع من خلال بطاقات الائتمان، بالإضافة إلى كروت ميزة الحكومية.

6 - خدمات تقديم التظلم من قيمة المخالفات المرورية المسجلة سواء المخالفات على رخص المركبات أو المخالفات على رخص القيادة.

7 - خدمات متابعة حالة الطلبات التي جرى تقديمها سابقا على المخالفات، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق كتابة البيانات المطلوبة، وهي: «رقم الطلب، وبيانات الرخصة، والرقم القومي».

8 - خدمات إلغاء الطلبات الإلكترونية.

9 - خدمة توصيل شهادة براءة الذمة.

ويمكن لجميع المواطنين وقائدي المركبات الاستفادة من كافة الخدمات المرورية التي تُقدم من خلال موقع النيابة العامة على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا