خدش الحياء.. سبب منع أغنية أكبر غلطة في حياتي من العرض

الاحد 28 اغسطس 2022 | 03:27 مساءً
ريم السواس
ريم السواس
كتب : إيمان علي

سبب منع أغنية أكبر غلطة في حياتي من العرض أصبح من أكثر المواضيع التي تصدرت التريند في مصر خلال الساعات الماضية، إذ يسعى الكثير من مستخدمي محركات البحث إلى معرفة سبب منع الأغنية التي حققتت ملايين المشاهدات على الانترنت رغم منعها من العرض.

أغنية أكبر غلطة في حياتي

وخلال الأيام القليلة الماضية، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالجدل بعد تداول مقطع من أغنية أكبر غلطة في حياتي، والتي تقدمها السورية ريم السواس، وهو مقطع أظهر الكلمات الهابطة والمبتذلة التي تتضمنها الأغنية، فضلًا عن الملابس المثيرة لمقدمتها، والتي عبّر المتفرجون عن غضبهم منها، ما دفع نقيب الفنانين بسوريا إلى منع المطربة من الغناء في البلاد.

وطالب نقيب الفنانين السوريين باتخاذ الإجراءات الحاسمة للحد من انتشار الفن الذي وصفه بـ المتدني، مشددًا على أهمية منع إصدار أي تأشيرات لأي مطرب يعتمد في غنائه على الألفاظ المتدنية.

أقرأ أيضا

تامر عاشور يستعد لإحياء حفل غنائي بالسعودية في هذا الموعد

الصدمة أصابتنا جميعًا.. أصالة نصري تنعى الراحل جورج الراسي بهذه الكلمات

أسباب منع أغنية أكبر غلطة في حياتي

قرار نقابة الفنانين السوريين يأتي ضمن قرار أشمل باتخاذ موقفاً ضد أي فنان يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية على ان يتضمن القرار منعه نهائيا من الغناء في سوريا وهو ما أكده محسن غازي نقيب الفنانين السوريين قائلاً: "الشكاوى التي تلقتها النقابة بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظا نابية".

وانتقد نقيب الفنانين السوريين قيام بعض المطربين والفنانين بشتم أشخاص خلال غنائهم وأن يكونوا الجمهور يستمع بسعادة لمثل هذه الكلمات بل ويتفاعل معها. بمؤكدا على أنه لا يعلم أي شيء عن الفنانتين ريم السواس وسارة زكريا، أو عن كيفية حصولهم على تراخيص الغناء.

كلمات خارجة في أغنية أكبر غلطة في حياتي

يذكر أن أغنية أكبر غلطة في حياتي هي السبب الذي ورط ريم السواس مع الجمهور ودفع النقابة لاتخاذ قرار منعها من الغناء وذلك لما تتضنه الأغنية من كلمات وصفتها النقابة بالمتدنية فمن بين كلمات أغنية ريم السواس: "أكبر غلطة في حياتي إني عرفت واحد واطي".

وأثارت كلمات الأغنية صدمة لدى المتابعين، الذين وصفوها بأنها "هابطة وبذيئة"، كما أتهموا ريم السواس باستعمال ألفاظ نابية تخذش الحياء.

مشاهدة أعنية أكبر غلطة بحياتي

وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي أحدثته، حصدت أغنية أكبر غلطة بحياتي للفنانة اللبنانية ريم السواس أكثر من 40 مليون مشاهدة على تيك توك.

وحقق الأغنية تفاعلا واسعا من الجمهور العربي على السوشيال ميديا وخصوصا على التيك توك، اذ تكتسح الأغنية الموقع الشهير بفيديوهات لعدد كبير من الناشطين يظهرون من خلالها وهم يقومون برقصات طريفة تترجم كلمات الأغنية.