مجدي يوسف : المواطن الأوروبي قد يموت متجمدًا لعدم قدرته على دفع فاتورة الغاز .. فيديو

شتاء اوروبا

الاحد 28 اغسطس 2022 | 10:07 مساءً
الغاز
الغاز
كتب : بلدنا اليوم

على الرغم من ارتفاع الأسعار داخليا وخارجيا، بعد الأزمات الاقتصادية التى شهدها العالم أجمع، إلا أن مصر تلبى احتياجات المواطن دائما،  عكس البلاد الخارجية. 

وقال مجدي يوسف مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، إن البعض في أوروبا سيفقد حياته بسبب أسعار الطاقة بحسب مؤسسات بحثية رسمية، وستصل الأسعار إلى معدلات خرافية ولن يستطع المواطنين استخدام الغاز في التدفئة وستلجأ بعض الفئات إلى الحطب في الشتاء المقبل لأن سوف يكون شتاء قارص.

وأكد مجدي يوسف في مداخلة عبر سكايب من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن أسعار الطاقة في أوروبا سترتفع بنسبة 120%، وسيكون فصل الشتاء أكثر قسوة على المواطن الأوروبي من فيروس كورونا .

وقال مراسل قناة صدى البلد أن المواطن الأوروبي لن يستطيع تحمل الأعباء الجديدة في أسعار الطاقة خاصة في فصل الشتاء المقبل.

 أشار مجدي يوسف إلى وجود انقسام حاد في الاتحاد الأوروبي بسبب العقوبات على روسيا، لافتا إلى أن الحديث عن دعم المواطن الأوروبي في ارتفاع أسعار الطاقة عبارة عن دعاية انتخابية ليس أكثر.

وأردف مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، أن دولة التشيك دعت لاجتماع عاجل بشأن وضع حد أقصى لأسعار الغاز، لأن المواطن الأوروبي قد يموت متجمدا لعدم مقدرته على دفع فاتورة الغاز فى ظل الظروف الاقتصادية هذه.

وأشار مجدي يوسف، أن الشتاء المقبل قد يؤدي إلى وفاة أعداد من كبار السن في أوروبا بسبب الارتفاع غير العادي في أسعار الطاقة، لافتا إلى أن أوروبا لم تعد بلاد النور والمواطن الأوروبي يستلف حتى يلبي احتياجاته الشهرية.

اقرأ أيضا