هرب من محل طعام.. فيديو ‎خنزير الأميرية يشعل السوشيال ميديا

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 01:15 مساءً
خنزير الاميرية
خنزير الاميرية
كتب : إيمان علي

فيديو ‎خنزير الأميرية بات من أكثر الأمور التي أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، بعدما تداول عدد من المستخدمين مقطع فيديو يوثق لحظة هروب خنزير في الشارع، وأدعى البعض أنه كان متواجدًا داخل أحد محال الطعام في منطقة الأميرية.

خنزير الأميرية

وخلال الساعات الماضية، انتشر مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأطفال والشباب وهم يطاردون خنزيرا قيل أنه عثر عليه في أحد شوارع منطقة الاميرية في القاهرة، وتم إرفاق الفيديو بتعليقات تفيد بأن الأهالي عثروا على الحيوان وهو يهرب من أحد محلات الطعام في الأميرية.

وتسبب الفيديو في جدل واسع، بعدما أبدى متابعون مخاوفهم من قيام المحل الذي تم ذكر عنوانه بالتفصيل، بالاستعانة بلحوم الخنزير لتقديم الوجبات للزبائن.

أقرأ أيضا

تموين الغربية تضبط 1816كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام

أسعار اللحوم البرازيلي تنخفض في مصر وأمريكا تحذر.. فيديو

هروب خنزير في الاميرية

وأظهرت لقطات الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، الأطفال وهم يقذفون الخنزير بالحجارة ويركضون خلفه ويعتدون عليه بالعصا، بينما يحاول هو الفرار منهم، أثار غضبا على وسائل السوشيال ميديا وتساؤلات عن المكان الحقيقي الذي وجد فيه الخنزير، وحقيقة الاستعانة به في الوجبات الغذائية.

وزعم ناشروا الفيديو أنهم كانوا يقفون أمام محل ساندويتشات كبده وسجق في شارع الدكتورة عايدة بالأميرية ثم تفاجئوا بجري وهروب خنزير من أحدى المحلات المتواجدة.

حقيقة فيديو ‎خنزير الأميرية

وعلى الجانب الآخر، فقد حاول العديد من مستخدمي وسائل السوشيال ميديا التوصل إلى فيديو ‎خنزير الأميرية، حيث أكد بعضهم أن الفيديو قديم ولم يتم تصويره في مصر.

وأكد بعض المتابعون أن الفيديو قديم وتم إعادة تداوله من جديد، حيث يرجع تاريخه إلى عام 2020، وقد يكون قد تم نشرها وقتها في يوم 27 أغسطس وهذا ما ساهم في إعادة نشرها حالياً عبر خاصية “ذكريات فيسبوك”.

وقد علق أحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً أن : “الصورة نشرت في عام 2019 وأعتقد أنها من محمية آسيوية وواضح من لون بشرة الأولاد الصغار أنها في نيبال”.

لكن عدد من المتابعون أكدوا له أنها حدثت في مصر، وكتب أخر تعليقاً: “شارع الدكتورة عايدة متفرع من آخر شارع ترعة القبة”.

علامات توضح الفرق بين اللحم العادي ولحم الخنزير

وفي السطور التالية نستعرض كيفية التفرقة بين لحم الخنزير واللحم العادي، حسبما يوضح الخبراء.

1- لون لحم الخنزير أبيض فاتح، بينما لون اللحم العادي أحمر وداكن.

2- لا يتم سلخ لحم الخنزير، بينما يتم سلخ اللحم البقري والجاموسي.

3- يوجد في لحم الخنزير مجموعة كبيرة من الدهون تحت الجلد، بينما اللحم العادي غير ذلك.

4- رائحة لحم الخنزير غير مفضلة إطلاقا، بينما اللحم العادي رائحته جيدة.

5- ذبيحة الخنزير تختلف عن ذبيحة اللحم البقري والجاموسي. 

اقرأ أيضا