محمد محسن ونوران أبو طالب يعيدان أجواء الزمن الجميل بمحكى القلعة

محمد محسن ونوران أبو طالب بمحكى القلعة

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 11:48 صباحاً
محمد محسن
محمد محسن
كتب : سعاد محمد

أحيا كل من المطرب محمد محسن، والفنانة نوران أبو طالب، حفلا غنائيا أمس الثلاثاء، على مسرح محكى القلعة ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء.

قدم المطرب محمد محسن مجموعة من أعمال العمالقة ليعيد للأذهان أجواء زمن الفن الجميل، كما تغنى بعدد من أعماله الخاصة التى تحمل الطابع الفنى الجاد، كان منها 

اسلمي يا مصر، الصهبجية، أغار من قلبي، كل دة كان ليه، أهو دة اللي صار، من زمان جداً، غنوة ما بتكملش، العالية راسي، حضنك حياة، في قلبي مكان، حبات الندى، غنوة سلام، خايف أقول اللي فى قلبي، مضناك، أنا هويت، والله تستاهل يا قلبي، الشوق، ما تفوتنيش أنا وحدي، أنا أتوب عن حبك.

وطلت المطربة نوران أبو طالب بصوتها الملائكي في أداء توليفة غنائية جمعت أعمالا شهيرة، حققت مكانة مميزة فى وجدان الجمهور المصري والعربي، إضافة إلى عدد من أعمالها الخاصة منها أشكي لمين، فوازير، يا غالي، كيفك انت، طاير يا هوا، تحت الياسمينة، والله ماطلعت شمس، اه يا لالالي، شبابيك، على بالي، يا ليلى وغيرها.

وكانت مجموعة أوبرا القاهرة لموسيقى الحجرة تحت اشراف وبمشاركة المايسترو مدحت عبد السميع، قد قدمت عددًا من أهم الأعمال العالمية التي كتبت للعزف على الكمان والتشيلو، وتعد من أصعب المؤلفات التي تحتاج إلى الدقة والمهارة فى الأداء، وهي كونشيرتو هايدن للتشبلو وعزفتها سما نور الدين 12 سنة، والحائزة على جائزة الدولة للمبدع الصغير ، فانتازى لـ باجانينى ولعبتها جنا سامر 15 سنة.

الجدير بالذكر أن فعاليات مسرح المحكى ضمت في هذا الدورة ألوانًا غنائية عربية تراثية، ومعاصرة وموسيقى غربية، لاقت الإعجاب والاستحسان وذلك انعكاسًا للتنوع الإبداعي الذى يميز الدورة 30، من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى.