بالفيديو كونفرانس.. "الوزير" يعقد اجتماعا مع أمين عام منتدى النقل الدولي

وزير النقل يعلن رغبة مصر في الانضمام للمنتدى

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 01:17 مساءً
اجتماع كامل الوزير مع  أمين عام منتدى النقل الدولي
اجتماع كامل الوزير مع أمين عام منتدى النقل الدولي
كتب : نوران خالد

عقد الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع السيد يونغ تاي كيم أمين عام منتدى النقل الدوليITF وذلك بحضور قيادات منتدى النقل الدولي وقيادات وزارة النقل.

 أعرب الوزير عن سعادته بهذا اللقاء حيث أكد أن مصر حريصة على التعاون مع كل دول العالم وكافة المنتديات والمؤسسات الدولية في مجالات النقل المختلفة مؤكدا رغبة مصر في الانضمام للمنتدى خاصة أنها تتمتع بمميزات جغرافية كبيرة تجعلها حلقه وصل بين كل دول قارة أسيا ,أفريقيا وأوروبا.

 كما أن لمصر خطط للربط السككي والبري مع دول الجوار شرقا وغربا وجنوبا,  وكذلك الربط البحري لافتا الى أن لمصر شواطئ ممتدة بطول 3000 كم ولديها 15 ميناء بحري وأهم ممر ملاحي عالمي ( قناة السويس ) وكذلك نهر النيل الذي يربط ما لايقل عن 10 دول افريقية.

من جانبه أعرب الأمين العام لمنتدى النقل الدولي السيد / يونغ تاي كيم عن سعادته برغبة مصر في أن تكون جزءا من هذا المنتدى العالمي الذي يضم حاليا 64 بلداً كأعضاء منها 44 دولة أوروبية معربا عن اهتمام المنتدى بضم أعضاء آخرين من الشرق الأوسط والقارة الافريقية بعد انضمام المغرب وتونس ، مضيفا أن مصر هي مهد الحضارات,  كما أن لها تأثير كبير في تاريخ الإنسانية وتشهد نهضة كبيرة في كافة مجالات النقل وخاصة وسائل النقل الجماعي الحديثة الصديقة للبيئة.

أشار وزير النقل إلى أن مصر ستنظم مؤتمر قمة المناخ العالمي COP في شرم الشيخ وستطرح رؤيتها لتنمية النقل الأخضر المستدام في كافه قطاعات النقل (بري - سككي – نهري...و...) لتحقيق التنمية الشاملة في شتى المجالات

 وأشاد الأمين العام لمنتدى النقل الدولي بهذه الخطوات التي تخطوها مصر في مجال وسائل النقل النظيفة الصديقة للبيئة, مضيفا أن مصر لديها الخصوصية في الربط بين دول العالم أن مصر ستطرح فرصا عظيمه في قمة المناخ أثناء استضافة هذه القمة العالمية ، لافتاً إلي أن المنتدى يقوم بنشر تقارير وأبحاث هامة في مجالات النقل بشكل دوري و مصر بإمكانها أن تستفيد من جهودنا في الأبحاث الخاصة بمجالات النقل التي يتم نشرها حيث تشمل تلك الأبحاث سياسات النقل وتطوير كافة قطاعاته.

الفريق كامل الوزيرالفريق كامل الوزيراجتماع عبر تقنية كونفرانساجتماع عبر تقنية كونفرانساجتماع كامل الوزير مع  أمين عام منتدى النقل الدولياجتماع كامل الوزير مع أمين عام منتدى النقل الدولي

اقرأ أيضا