هل يستعين الخطيب بأموال الخليج لتنفيذ تجربة ريال مدريد في الأهلي؟

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 05:12 مساءً
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
كتب : أسماء طلعت

ظهر في الموسم الماضي من الدوري المصري ملامح ضعف قوية على النادي الأهلي،خرج النادي الأهلي بموسم صفري ولم يتوج بأي بطولة شارك فيها في شكل غير مسبوق من الأهلي، حيث خسر بطولة دوري أبطال إفريقيا  أمام الوداد المغربي، وبطولة الدوري والكأس أمام نادي الزمالك غريمه التقليدي.

ويبحث حاليا رئيس مجلس إداراة الأهلي كابتن محمود الخطيب،  عن معايير ثورة التصحيح التي سيطبقها في  النادي الفترة القادمة، لتعويض ما حددث في الموسم  الموسم الماضي المخيب للآمال، والتي أطلقت عليه جماهير الاهلي "موسم للنسيان يا أهلي".

 

بعد نهاية الموسم تعرض الخطيب  لهجوم عنيف من جماهير القلعة الحمراء، خصوصا بعد انهاء بطولة الدوري في المركز الثالث لأول مرة منذ 39 عاماً.

هل يسير  الخطيب على خطى بيريز في ريال مدريد؟

يتشابه سيناريو سقوط الأهلي الحالي، بدرجة كبيرة مع سقوط  ريال مدريد مع فلورنتينو بيريز منذ سنوات، خاصة بعد رحيل كريستيانو رونالدو نجم الفريق.

 يعاني الأهلي الأن من أزمة في التعاقدات مع صفقات مميزة، لما تفرضه أندية الدوري من شروط لبيع لاعبيها، وفي سياق متصل يمتلك الشياطين الحمر عدد من النجوم الكبار الذين استطعوا قيادة  الفريق لنهائي إفريقيا 3 مرات على التوالي، لكنهم الأن من حالة تراجع في المستوى بسبب الإصابات المتكررة والإرهاق الشديد بسبب تلاحم مواسم الدوري.

سياسة بيريز لاصلاح ريال مدريد

 اتجه بيريز في عام 2019 لسياسة مختلفة، حيث قام بالتعاقد مع ما يحتاجه الفريق فقط من مواهب شابة في الكرة العالمية لبناء فريق قوي للمستقبل قادر على الوجود المستمر على منصات التتويج المختلفة

قام بيريز بفتح  بالتعاقد مع إيدين هازارد لتعويض رحيل رونالدو، بالاضافة لضم يوفيتش لتدعيم الهجوم، وميندي للجبهة اليسرى، وميليتاو للدفاع مع ضم أريولا كحارس بديل.

كما اهتم الريال أيضا مع لاعيبة تكون مشروع مستقبل النادي الملكي، وتعاقد مع فينسيوس جونيور ثم رودريجو، في وجود كامافينجا، وأبرم  في الانتقالات الصيفية عقد مع تشواميني،  بجانب ضم لاعبين آخرين وخروجهم على سبيل الإعارة مثل كوبو وخيسوس.

كما أهتم الميرينجي  بتمديد عقود النجوم الكبار  بالفريق، أبرزهم توني كروس ومودريتش وبنزيما وكاسيميرو وفالفيردي ليكونوا القوة  الأساسية لمشروع بيريز، وبعد رحيل فاران وراموس، قام رئيس المرينجي بضم دافيد ألابا مدافع بايرن ميونخ في صفقة مجانية كانت الأقوى لريال مدريد.

ونجحت خطة بيريز كما خطط لها،  وتألق فينسيوس ورودريجو بشكل كبير مع الفريق وكانوا من أسباب الفوز بالدوري الإسباني ودوري الأبطال في الموسم الماضي.

كيف يطبق الخطيب خطة  بيريز للنهوض بالأهلي؟

من المؤكد أن  النادي الأهلي يعيش وقت غير جيد منذ سنوات، بعد خسارة لقب الدوري لموسمين على التوالي لأول مرة منذ 18 عاما، وطالبت الجماهير الحمراء الخطيب بالتدخل وإنقاذ الفريق، والعودة للتتويج بالبطولات والألقاب.

وترددت أنباء خلال الأيام الماضية حول تدخل القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان لدعم النادي الأهلي بصفقات عالمية في ظل تعنت أندية وفرض شروط صعب أن يحقهها الأهلي 

دعم ناصر الخليفي للأهلي

ونشر فرج عامر رئيس نادي سموحة منشور عبر صفحته الرسمية أكد فيه دعم ناصر الخليفي ب 3 صفقات عالمية قائلا:"  شكراً ناصر الخليفي، شكراً لك من مصري، رياضي وأهلاوي، علي عقد الرعاية الأكبر في تاريخ الرياضة المصرية، شكرا لدعمك للأهلي بثلاثة لاعبين عالمين شكرا لكل ما تقدمه للأهلي من أجل عودته ملكا لأفريقيا المتوج.

ومن المؤكد أن يهتم الخطيب بالتعاقد مع الصفقات الشابة المميزة لتكون مستقبل الأهلي، حيث دخل الأهلي في مفاوضات لضم 5 لاعبين من قطاع الناشئين في نادي وادي دجلة بعد متابعتهم بشكل جيد.

اقرأ أيضا