استشاري طب الأطفال : الرضاعة الطبيعية زي الصلاة.. فيديو

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 09:09 مساءً
الرضاعة
الرضاعة
كتب : بلدنا اليوم

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية الأهم للطفل منذ ولادته وتنصح الأطباء الأمهات بعدم التقصير فى هذا الأمر لأن الرضاعة الطبيعية أفضل بكثير من اللبن الصناعى. 

حيث أكد مراد ألفي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن كل مرحلة عمرية للطفل لها الأمراض والمناعة الخاصة بها، ولتجنب الأمراض وولادة الطفل في الوقت المناسب بمناعة صحية كاملة يجب على الأم الاهتمام بفترة الحمل وعدم أخذ أدوية كثيرة وايضا فترة ما قبل الولادة، والفترة الثانية هي ما بعد الولادة المباشرة وهي العلاقة الأم بالطفل والتغذية الطبيعية .

وأضاف "الفي " من خلال استضافته في برنامج "حكاوي طبية" عبر فضائية "صدي البلد " والذي تقدمه الإعلامية «سالي سمير»، أن التغذية الطبيعية هي الأساسية للطفل واللجوء إلى الألبان الصناعية يكون في حالة الطوارئ فقط وباستشارة الطبيب .

 وأكد أن الأمراض المنتشرة والمعروفة التي تصيب الأطفال في السنوات الأولى هي النزلات المعوية المختلفة، وعلى الأم حماية طفلها عن طريق إبعاده عن أي تلامس وسلام من اي شخص و وجوده في أماكن لا يوجد بها ازدحام ولا تلوث .

وتابع استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن علاقة الأم والطفل تتكون في الأسابيع الأولى، وأن علاقة الأم مع الطفل بالرضاعة الطبيعية زي الصلاة يجب أن تكون بمفردهم حتى يتأهل الطفل نفسيًا وتتحسن صحته.

اقرأ أيضا