في عيد ميلاد إنعام سالوسة. .تعرف على سر علاقتها بالسندريلا سعاد حسني وابتعادها عن وسائل الإعلام

ذكرى ميلاد إنعام سالوسة

الجمعة 09 سبتمبر 2022 | 10:06 صباحاً
إنعام سالوسة
إنعام سالوسة
كتب : سعاد محمد

يصادف اليوم ذكرى عيد ميلاد الـ 83 للفنانة الكوميدية إنعام سالوسة، فهي الكوميديانة والممثلة المخضرمة، التي قدمت على مدار مشوارها الفني العشرات من الأعمال البارزة سواء في السينما أو الدراما. 

ولدت الفنانة إنعام سالوسة عام 1939 في مدينة دمياط، وأحبت التمثيل والموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الأكورديون في المرحلة الثانوية، ولكن انطلاقتها الفنية الكبرى كانت من مسرح جامعة عين شمس بعدما التحقت بكلية الآداب، وبعد حصولها على الشهادة الجامعية التحقت إنعام سالوسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

ونشأت بين إنعام سالوسة والسندريلا سعاد حسني علاقة كبيرة قبل شهرتهما، حينما كانت تعمل مدرسة لتعليم الإلقاء، وكانت سعاد حسني واحدة من طلابها قبل مشاركتها في فيلم حسن ونعيمة. 

وامتدت علاقة إنعام سالوسة وسعاد حسني حتى اشتركتا سويا في فيلم "التلميذة والأستاذ" عام 1968، واستمر عطائها في سينما الأبيض والأسود على مدار سنوات، ثم شاركت في العديد من الأفلام العصرية منها الإرهاب والكباب، النوم في العسل، عايز حقي، صعيدي رايح جاي، همام في أمستردام، وغيرهم. 

ومن أهم العلامات الفارقة في أعمال الفنانة إنعام سالوسة السينمائية، هي مشاركتها في فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، الذي قدمت فيه دورا كوميديا مهما، وكانت الإيفيهات التي تقدمها علامة مازالت يتم تداولها، حتى اليوم خاصة "أنا ماما يلا"، حيث كانت تقدم دور رئيسة عصابة. 

وتعد الفنانة إنعام سالوسة من الفنانين الذين يحرصون على عدم الظهور في وسائل الإعلام سواء تلفزيونيا أو صحفيا، لأنها تحاول التركيز فقط على عملها الذي يقدمها دائما للجمهور بالصورة التي تناسبها. 

وتحرص إنعام سالوسة على التواجد تلفزيونيا، حيث قدمت العديد من الأعمال الدرامية المتميزة خلال مشوارها الفني، منها ليالي الحلمية، عائلة الحاج متولي، الحقيقة والسراب، حدائق الشيطان، وغيرهم.