محافظة البحر الأحمر تشن حملة مكبرة لنظافة شواطئ الغردقة

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 09:50 صباحاً
كتب : نوران خالد

نظمت الإدارة العامة لشئون البيئة، بمحافظة البحر الأحمر، حملة مكبرة لنظافة شواطئ الغردقة، بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية الجمعيات المختلفة علي البيئة هيبكا .

يأتي ذلك بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ cop27، في نوفمبر المقبل، و أيضا مع يوم النظافة العالمي.

كما شارك فى الحملة كلا من إدارة محميات البحر الأحمر، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة، وجمعية الكشافة، وغرفة المنشآت السياحية، وعدد كبير من الشباب المتطوعين.

وتضمنت الحملة بداية تنظيف الشواطئ العامة والجزر الطبيعية والأحياء السكنية، واستهدف اليوم المشاركة المجتمعية للمجتمع المدنى والجهات التنفيذية والقطاع السياحى والحث على أهمية غرس المشاركة الإيجابية نحو قضايا البيئة وحماية مواردنا الطبيعية.

وأوضحت ابتسام يسرى، مسئول العلاقات العامة والأعلام، بالإدارة العامة للبيئة بالبحر الأحمر، أنه تم تنظيم الحملة بالتنسيق مع جمعية المحافظة على البيئة، و تم تقسيم المشاركين إلى 11 مجموعة لتنظيف 13 منطقة

وأضافت مسئول العلاقات العامة والأعلام بالإدارة العامة للبيئة، أن بدأت حملات للتنظيف بالشواطئ تحت عنوان "بحر أحمر نظيف" بمشاركة فعالة من الشباب المتطوعين لحملات التنظيف، حيث تجمع قرابة 40 طن مخلفات من المناطق المختلفة.

وأوضحت أن المجموعة الخاصة بتنظيف شاطئ فلفلة جمعت 3 أطنان مخلفات، و3 أطنان من شاطئ العائلات، وكذلك 3 أطنان من جزيرة مجاويش، وكذلك 3 أطنان حى الأمل ومثلها من الوفاء، و6 أطنان من مناطق أبو العباس والميناء، و15 طنا من المناطق الأخرى المختلفة بإجمالى تقريبا 40 طنا.

اقرأ أيضا