موعد ظهور نتيجة تنسيق المعهد الفني الصحي وشروط التقديم

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 04:50 مساءً
المعهد الفني الصحي
المعهد الفني الصحي
كتب : إيمان علي

تنسيق المعهد الفني الصحي حظى بنسبة اهتمام كبير خلال الأيام الماضية من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بالتزامن مع استمرار عمليات تنسيق الكليات والاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ويعتبر المعهد الفني الصحي من أهم المعاهد التعليمية الموجودة في مصر، ويضم العديد من الأقسام ومنها التمرض والأسنان والتغذية العلاجية والتخدير والعظم والبصريات والأشعة والتصنيع الدوائي، والإرشاد والمختبرات الطبية والتثقيف الصحي، وغيرها من الأقسام.

تنسيق المعهد الفني الصحي

ويترقب نحو 200 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022، الإعلان عن الحدود الدنيا لتنسيق المعهد الفني الصحي 2022، وغيرها من المعاهد الفنية.

وباستطاع جميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2022 شعبة علمي علوم التقديم في المعهد الفني الصحي، حيث يقوم الطلاب بدراسة كافة المواد الدراسية من التمريض والعلوم الطبية، ويحتوي أيضا على عدد من التخصصات المختلفة مثل شعبة تغذية علاجية أو فني اسنان أو فني تمريض.

أقرأ أيضا

بدء انطلاق مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة2022 اليوم

استمرار فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2022 حتي هذا الموعد

تنسيق المعهد الفني الصحي 2022 بالدرجات

تم الإعلان خلال الفترة الماضية عن الحد الأدنى للقبول في المعهد الفني الصحي 2022 وكانت الدرجات الخاصة بالقبول على النحو التالي:

الزقازيق 91.33%.

بني سويف 90.31%0

طنطا 93.17%.

إمبابة 90.57%.

الإسكندرية 91.5%.

أسوان 89.43 %.

سوهاج 89.71%.

بورسعيد 90.21%.

شروط الالتحاق بالمعهد الفني الصحي 2022

يتوفر مجموعة من الشروط المهمة للالتحاق بهذا المعهد الفني الصحي بسهولة بناء على ما تم عرضه من قبل وزارة التربية والتعليم، تتلخص في النقاط الآتية:

- لا يجب أن يقل عمر الطالب المتقدم عن 16 عاما ولا يزيد عن 22 عاما.

- يجب التفرغ بشكل عام للدراسة.

- يجب أن تتوافر فيه الطالب الشروط الخاصة بالقبول في المعهد.

- دراسة اللغة الانجليزية في الثانوية العامة كلغة أولي أو ثانية.

- اجتياز كافة الإختبارات النفسية والشخصية.

- يجب اجتياز الكشف الطبي.

- تقديم كافة الأوراق المطلوبة.

موعد نتيجة تنسيق المعهد الفني الصحي

ومن جانبه، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يجري الآن فرز رغبات المرحلة وتوزيع الطلاب وفقاً للأعداد والضوابط المتبعة في هذا الشأن، موضحاً أنه فور الانتهاء من أعمال الفرز سيتم الإعلان عن نتيجة التنسيق.

وأكد عطا، أن نتيجة تنسيق المعهد الفني الصحي 2022، مرتبطة بعدد الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات 2022، لافتا إلى أن التوزيع الإقليمي للطلاب على المعاهد الفنية للتمريض وكليات التمريض، يخضع للقواعد التي حددها المجلس في هذا الشأن. 

اقرأ أيضا