لغز فى صفقات الأهلى والزمالك .. تفاصيل

المدرسةاللاتينية تدعم الفرق المصرية

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 06:32 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد سامح

مع مرور الوقت تغيرت وجهة القطبين نحو التعاقد مع الصفقات ,فالأهلى أتجه لأمريكا اللاتينية للإستفادة من مواهبها وقام بالتعاقد مع سافيو من بوليفار البوليفى والزمالك يبحث عن صفقة من العيار الثقيل من نفس الإتجاه .

أسباب إتجاه الأندية المصرية لأمريكا اللاتينية:

- إختفاء المواهب من القارة الأفريقية :

معظم لاعبى القارة الأفريقية ليسو على المستوى المطلوب فى الأندية فهناك صفقات كثيرة حضرت إلى مصر وفشلت خاصة فى السنوات الأخيرة مثل بادجى وميكيسونى  ورزاق سيسيه.

- غلاء أسعار اللاعبين الأفارقة :

بدأت أندية القارة الأفريقية فى المبالغة فى أرقام الصفقات بالرغم من ضعف المستوى الفنى للاعبيين ومثل لذلك طلب الرجاء المغربى 5مليون دولار لبيع سفيان رحيمى للأهلى وكان ذلك سبب من أسباب فشل الصفقة.

- اللاعب اللاتينى يتسم بالمرونة والمهارة :

معظم اللاعبين اللاتينيين لديهم مهارات عالية خاصة المهارات الفردية القادرة على حل مشاكل التكتلات الدفاعية للخصوم ولذلك يتفوقون على الفرق التى تتسم بالقوة البدنية .

- نجاح تجربة اللاعبين البرازيلين مع بيراميدز :

بعد نجاح تجربة المدرسة البرازيلية مع بيراميدز وتقديم مستوى قوى فى موسمه الأول وظهور بعض اللاعبين المهاريين مثل كينو الذى قدم مستولى خارق للعادة بأهدافه الرائعة ومهاراته الفردية.

-إتجاه اللاعبين الأفارقة لأوروبا:

أغلب لاعبى القارة الأفريقية المتميزين يكون هدفهم الأول الإحتراف فى أوروبا ليكون تحت أنظار الأندية الكبيرة فى أوروبا والحصول على رواتب كبيرة تفوق رواتب أندية أفريقيا.