سفيرة السعودية تحذر من عمليات النصب

سفارة المملكة

الخميس 15 سبتمبر 2022 | 06:42 مساءً
ريما بندر بن سلطان
ريما بندر بن سلطان
كتب : عمرو عدوي

حذرت سفيرة المملكة العربية السعودية في واشنطن, الأميرة ريما بندر بن سلطان مجددا, من عملياتن نصب تستهدف المواطنين عن طريق اتصالات ورسائل بريد اليكترونية وهمية من قبل اشخاص مجهولين ينتحلون شخصية موظفين في السفارة.

وكانت السفارة قد اعلنت في ابريل الماضي رصدها حالات احتيال متكررة تعرض لها مواطنون سعوديون عن طريق اتصالات ورسائل بريد اليكترونية وهمية من قبل أشخاص مجهولين ينتحلون شخصية موظفين في السفارة مستخدمين برامج اليكترونية تظهر أن الرقم المتصل هو رقم سفارة المملكة بواشنطن أو رقم الملحقية الثقافية بواشنطن أو أن عنوان الببريد الإلكتروني للمرسل ينتمي لقائمة العناوين التابعة للسفارة.

ونبهت السفارة إلى أن المحتالين يقومون بطلب تحويل مبالغ مالية, وفي حال الامتناع عن التحويل يقوم المحتالون بتهديدهم بتحويلهم إلى جهات أمنية بالمملكة أو الملاحقة الدولية , مؤكدة أن مثل لاهذه الاتصالات تكون عمليات النصب.

وأكدت السفارة أنها لا تطلب من المواطنين تحويل مبالغ مالية لها أو أي جهة أخرى في أي حال من الأحوال, مؤ كدة أن دورها لاهو تقديم الخدمات للمواطنين وفقا للاختصاصات المحددة في حال طلب الخدمة من المواطنين السعوديين عبر الأقسام والقنصليات التي تتبع السفارة, داعية المواطنين في المملكة والولايات المتحدة الأمريكية إلى أخذ الحيطة والحذر, وعدم التجاوب مع هذه الاتصالات المشبوهة. 

اقرأ أيضا