5 نصائح ذهبية للحصول على أظافر قوية وناعمة.. تعرفي عليها

نصائح للحصول على أظافر ناعمة

السبت 17 سبتمبر 2022 | 12:26 مساءً
نصائح للحصول على أظافر ناعمة
نصائح للحصول على أظافر ناعمة
كتب : هدير الدهشان

تطمح الكثير من الفتيات بأظافر ناعمة وقوية وجميلة، لذلك دائما تسعى للحصول على ذلك من خلال شراء بعض المستحضرات الباهظة الثمن، للحصول على ما تريده، ولكن لابد أيضا من الأخذ ببعض النصائح التي ستساعدها على الحفاظ على نعومة أظافرها، فـ الأظافر القوية والجميلة والصحية حلم تطمح كلّ امرأة لتحقيقه، لذلك تعتبر العناية بالأظافر روتين يومي يجب الاستمرار عليه، ولابد أيضا من اتباع بعض الوجبات الصحية واتباع نظام غذانئ يساعد علي الحصول على أظافر قوية وجميلة.

بعض النصائح التي تفيدك للحصول على أظافر قوية

نصائح للحصول على أظافر قويةنصائح للحصول على أظافر قوية

1_يجب شرب الماء بكميات وفيره

حيث أن تناول الماء بكميات قليلة يؤدي إلى ضعف الأظافر، وبالتالي يؤدى إلى عدم نعومتها وجفافها.

2_عدم استخدام طلاء الاظافر بشكل مستمر

يجب الابتعاد عن استخدام طلاء الأظافر بشكل مستمر بل عليكِ ابقاء أظافركِ من دون طلاء لفترة محدّدة كي ترتاح، وعند وضعها عليكِ اختيار أنواع الطلاء التي تحتوي على مواد مغذيّة للأظافر.

3_عدم قضم الأظافر

قضم الأظافرقضم الأظافر

قضم الأظافر يؤدى إلى أضرار كثيرة، بسبب وجود اللُّعاب الذي يؤدي إلى جَعْلها ضعيفة.

4_عدم تقصير الأظافر بشكل دائرى

عدم تقصير الأظافر بشكل دائري حتى مرقد الظفر، بل ينبغي تهذيبها فقط أو بردها، مؤكدة على ضرورة ألا يتم تقليم الجلد الموجود حول الأظافر على الإطلاق، ولكن ينبغي تحريكه بحذر إلى الخلف باستخدام أعواد قطنية.

5_ارتداء قفازات عند استخدام المنظفات المنزلية

يننبغي على مَن يستخدم الماء والمنظفات المنزلية كثيرا ارتداء قفازات، وإلا ستصبح الأظافر لينة بشكل زائد عن الحد وتفقد الطبقة الدهنية الواقية لها؛ ومن ثمّ يكون بإمكان مسببات المرض مثل الفطريات والبكتيريا النفاذ إلى الجسم بشكل أسهل. 

اقرأ أيضا