5نصائج للحصول على شعر صحى ولامع..تعرفي عليها

نصائح للحصول على شعر قوى وناعم

السبت 17 سبتمبر 2022 | 01:17 مساءً
نصائح للحصول على شعر صحي
نصائح للحصول على شعر صحي
كتب : هدير الدهشان

تحلم جميع الفتيات بشعر ناعم، قوى، لامع، ولكن نتيبجة تعرض شعرنا لكثير من المشاكل مثل سوء التغذية والتقلبات المناخية والحرارة المرتفعة وأشعة الشمس، وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى ضعفه وعدم لمعانه وظهوره باهتا، ولكن لكل مشكلة حل فهناك بعض النصائح التي ستفيدك فى استعادة لمعان شعرك والحفاظ على صحته وجماله منها

بعض النصائح التى تفيدك للحفاظ على شعرك

1_تنظيف شعرك بطريقة صحيحة

يعد تنظيف الشعر من الخطوات الأساسية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته ولمعانه، فيجب التأكد من غسله بطريقة صحيحة، وكذلك استخدام الشامبو الملائم لشعرك والذى يحافظ على توازن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.

نصائخ للحصول على شعر ناعمنصائخ للحصول على شعر ناعم

2_استعمال الماء البارد

فالحرارة تجعل قشرة الشعر مفتوحة، بينما يغلقها البرد، كما يشجع غسل شعرك بالماء البارد خيوطك الفردية على أن تظل مسطحة وناعمة الملمس، ولتفادى أيضا تجريده من الزيوت الطبيعية.

3_رطبي شعرك بطريقة سليمة

يعد البلسم جزءاً أساسياً من روتين العناية بالشعر؛ إذ يساعد على إضافة الرطوبة إلى شعرك وتعزيز لمعانه؛ نظراً لصيغته الغنيّة والمرطّبة.

4_توقفى عن فرك شعرك المبلل

لا تعد طريقة لف شعرك المبلول طريقة مثالية بالمرة، حيث يمكن أن تتسبب تلك الخطوة فى تقصف الشعر وتكوين الشعر المتشابك لذلك من الأفضل عدم لف شعرك وهو مبلول.

5_استخدام الزيوت الطبيعية

زيت جوز الهندزيت جوز الهند

يعد إضافة الزيوت الطبيعية إلى روتين العناية بشعرك خطوة مهمة لاستعادة لمعانه، فتدليك الشعر بالزيوت الطبيعية، وتحديداً ما قبل غسل الشعر بالشامبو، يساعد على تعزيز الدورة الدموية، ويحسّن نسيج الشعر، وأيضاً يشكّل طبقة واقية على الشعر لمنع أي ضررمثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيره. 

اقرأ أيضا