تعرف على جهود وزارة الداخلية خلال أسبوع

السبت 17 سبتمبر 2022 | 06:29 مساءً
وزارة الداخلية_ أرشيفية
وزارة الداخلية_ أرشيفية
كتب : تغريد علام

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط العديد من القضايا خلال أسبوع، ولاسيما قضايا السرقة و حيازة المواد المخدرة، فقد نجحت اجهزة الأمن فى ضبط تشكيلين عصابيين، ضم 6 متهمين، لارتكابهم واقعتي سرقة.

كما تم ضبط 222 قضية في مجال مكافحة جرائم المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية على النحو التالي: 122 قضية في مجال مكافحة جرائم المصنفات بمضبوطات أبرزها 10 أجهزة حاسب آلي، وكذا ضبط 100 قضية في مجال جرائم المطبوعات، تم خلالها اتخاذ الإجراءات القانونية نحو عدد من المطابع والمكتبات تعمل دون ترخيص.

في قضايا البيئة والمسطحات المائية، تم ضبط 844 قضية في مجال حماية الثروة السمكية، أبرزها قضايا صيد مخالف وغزل مخالف وجوابي مخالفة، وكذا ضبط 1872 قضية في مجال حماية البيئة ونهر النيل من التلوث، و869 قضية في مجال حماية منافع الري والصرف، و155 قضية في مجال حماية الأراضي والثروة الزراعية، و130 قضية في مجال حماية الملاحة الداخلية، وكذا تأمين 947 لنشا سياحيا.

في إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.. فقد واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي.