الاصابة بسرطان عنق الرحم..تعرف على الآثار الجانبية أحباب منع الحمل

حبوب منع الحمل

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 07:41 مساءً
حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل
كتب : آية سمير

تلجأ العديد من السيدات إلى تناول حبوب منع الحمل لأسباب مختلفة دون النظر اللي الآثار الجانبية له وفي الآتي سنوضح لكم بعض الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل .

تختلف الآثار الجانبية المحددة بشكل كبير بين الأفراد ، وتسبب الحبوب المختلفة آثارا جانبية مختلفة. تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة التبقع والغثيان وألم الثدي والصداع.

حبوب منع الحمل قد ترفع ضغط الدم، ترفع نسبة الكوليسترول وتزيد قليلا من المقاومة للإنسولين ومستوى السكر في الدم. بالنسبة للسرطان - على الرغم من المعلومات المربكة بعض الشيء، فإن الدراسات الوبائية الكبيرة لم تظهر وجود صلة بين أخذ حبوب منع الحمل وتطور سرطان الثدي في المستقبل، من ناحية أخرى وجدت صلة بين أخذ حبوب منع الحمل وبين الزيادة الطفيفة في خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، ومع ذلك، أخذ حبوب منع الحمل يسبب في خفض نسبة خطر الإصابة بسرطان المبيض وسرطان الرحم.

بشكل عام لحبوب منع الحمل لا يوجد تأثير ضار على الصحة العامة, ونسبة الوفيات بين النساء اللاتي أخذن حبوب منع الحمل مقارنة مع النساء اللواتي لم يأخذنها – كانت متساوية، إلا في مجموعة النساء اللواتي يدخن أكثر من 15 سيجارة في اليوم ويأخذن حبوب منع الحمل، حيث كانت نسبة الوفيات مرتفعة نسبيا بالمقارنة مع أولئك اللاتي لم يأخذن حبوب منع الحمل.

اقرأ أيضا