أحمد موسى: 800 مليون دولار صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى أمريكا.. فيديو

صادرات مصر من الملابس

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 09:33 مساءً
احمد موسى
احمد موسى
كتب : بلدنا اليوم

طورت الحكومة المصرية القطاع الصناعي وخاصة الصناعات المرتبطة بالملابس الجاهزة، من خلال إقامة الكثير من المصانع في جميع المحافظات، التي ساهمت في زيادة الإنتاج للملابس وأصبحت مصر تصدر إلى معظم الدول ومنهم أمريكا. 

حيث أكد الإعلامي أحمد موسى، إن حجم صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى أمريكا بلغ 800 مليون دولار خلال هذا العام.

وقال “موسى”، خلال برنامج "علي مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، “رغم الأزمات العالمية التي تشهدها مختلف دول العالم فإن مصر لم تحمل المواطن آثار الأزمة”، مؤكدا أن “شركة ميرسك أكبر شركة شحن في العالم تبحث مشروعات مع مصر بقيمة 15 مليار دولار ومن المتوقع أن توفر 100 ألف فرصة عمل وهذا يعتبر جانب ساهم في تخطي الأزمة ”.

وأكد أحمد موسى “مشروع شركة ميرسك سيكون أكبر المشروعات داخل مصر”، معلقًا "بلدنا ستكون أكبر مركز لوجيستي عالمي لشحن السفن بالوقود الأخضر وهذه خطوة سوف تلفت أنظار العالم على مصر".

وتابع "مفيش دولة في العالم معندهاش ديون أمريكا والصين عندهم، ولكن العقبة في الديون المحلية، مستطردًا "الدولة أجلت زيادة الكهرباء علي المواطنين مراعاة للظروف الحالية التي تشهدها كافة دول العالم وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية ".

وأضاف "الدولة قامت بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية حتى لا يشعر المواطن مثل الدول الأخرى بموجة التضخم العالمية، معقبا "الدولة تحملت الكثير لرفع العبء عن المواطن  من خلال مبادرة حياة كريمة التي ساهمت بشكل كبير في تحسين المستوى المعيشي للمواطن المصري".

اقرأ أيضا