القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدرجات النارية

المغافلة أصبحت لغة العصر للعناصر الإجرامية

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 11:20 صباحاً
سرقة دراجة نارية
سرقة دراجة نارية
كتب : حسنة محمد

يعد مزاولة النشاط الإجرامي من أشهر أشكال السرقة في عصرنا الحالي فكل من سولت نفسة الأن يذهب إلى أقرب دراجة نارية ويقوم بكسر قفلها ويسرقها عالملاء أمام  أعين الجميع على اعتبار أنها ملكة.

أمرت النيابة العامة بجنوب القاهرة حبس بؤر إجرامية من تشكيل عصابي قد ذاع صيتة 4 أيام على ذمة التحقيقات, وتبين أن هذا التشكيل العصابي قد تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية متبعاً طريق المغافلة في منطقة مصر القديمة.

وعجل رجال المباحث بضرورة وسرعة التحريات حول المتهمين لاستكمال التحقيقات نحو التشكيل العصابي كما وجهت لهم تهمة السرقة.

تمكنت  أجهزة الأمن في القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن, من ضبط التشكيل العصابي الذى تخصص في سرقة الدراجات النارية  يأتي كل ما سبق ذكرة في إِتْباع أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة صورها و أشكالها, بخاصّة، جرائم السرقة.

وأوضحت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث، قيام (أحد الأشخاص بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية من المواطنين بأسلوب المغافلة، عقب قيامه باستدراجهم وخداعهم بدعوى شراء الدراجات ملكهم ويقوم بسرقتها).

وعلى الفور عقب تقنين الإجراءات بإشراف اللواء علاء بشندي رئيس مباحث المديرية، تم استهدافه وتم ضبطه وإلقاء القبض علية متلبساً، وباستجوابه أقر وأعترف بفعلته وبنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، واعترف بارتكاب عدة جرائم سابقة  من الوقائع بذات الأسلوب، وسرعة تصرفه في بيع الدراجة النارية المستولى عليها لدى ثلاثة من عملائه "سيئى النية".. حيث تم استهدافهم أيضاً وضبطهم، وبمواجهتهم ببعضهم البعض بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدوها واعترفوا، وتم بإرشادهم ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها بمكان إخفائهم.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الدراجات النارية والمتهم، واتهموه بالسرقة عن طريق المغافلة, وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.