يلعب في خمس مراكز.. من هو دونجا صفقة الزمالك الجديدة ؟

دونجا إلى صفوف نادي الزمالك

الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 07:52 مساءً
نبيل دونجا
نبيل دونجا
كتب : مريم حنفي

بعد ثلاث سنوات من فشل المفاوضات، أعلن نادي الزمالك التعاقد مع لاعب خط الوسط نبيل عماد دونجا  مقابل 20 مليون جنيه، وذلك من خلال ڤيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه بجانب المشرف العام للكرة أمير مرتضى منصور وهو يوقع العقد.

معلقًا " حلم.. تحول إلى حقيقة. دائما كان الزمالك الاختيار الاول، والآن لا خيار سوى الدفاع عن ألوان الزمالك وإسعاد الجماهير الأعظم في مصر".

وقد انتقل دونجا إلى صفوف نادي بيراميدز عام 2017 وشارك مع النادي في 171 مباراة، سجل من خلالهم 5 أهداف وصنع 4، وحاليًا يستعد اللاعب للسفر إلي دولة قطر لاستكمال علاجه والشفاء التام من إصابته بقطع في غضروف الركبة الخارجي، وذلك أثناء مرانه مع المنتخب الأسبوع الماضي.

ويبقى السؤال الأشهر عند متابعي ومحبين نادي الزمالك من هو دونجا لاعب نادي الزمالك الجديد.

من هو  لاعب نادي الزمالك الجديد "دونجا"

ولد نبيل عماد  في سنة 1996، ويبلغ من العمر حاليًا 26 عام، وبدأ دونجا في الظهور من خلال نادي الإسيوطي، في 2018 .

 الذي أصبح نادي بيراميدز حاليًا، وتألق وبزخ نجمه مع الفريق في موسم 2018/2019، حتى أنضم لمنتخب في كأس الأمم الإفريقية 2019.

وبدأت المفاوضات معه مع الفارس الأبيض في 2019، من أجل إنضمامه للفريق ولكن فشلت المفاوضات، وفي ميركاتو 2020، كان من المفترض أن ينضم إلى الزمالك، ولكنه فشلت المفاوضات بسبب تغير إدارة نادي الزمالك.

 ثم نجحت المفاوضات في الأيام الماضية لينضم بمقابل بسيط بالنسبة لمجهوده في الملعب.

دونجا يلعب في خمس مراكز 

وعلى الرغم من أن دونجا يلعب في مركز الوسط المدافع بشكل أساسي دائمًا ولكنه يجيد اللعب في خمس مراكز، حيث لعب في مركز لاعب خط الوسط 22 لقاء، ولعب كجناح أيمن مباراة واحدة، ولعب كظهير أيمن مباراتين، ولعب في مركز صانع الألعاب مرة واحدة، ولعب كلاعب خط وسط مدافع 119 مباراة.

والجدير بالذكر ، أعلنت القلعة البيضاء منذ أيام عن إتمام الصفقات الخاصة بالانتقالات الصيفية مع كلاً من: المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي ، بالإضافة إلي عودة حارس المرمى محمد صبحى من إعارته بنادي فاركو الي صفوف نادي الزمالك من آخري.

اقرأ أيضا