رئيس الأولمبية الدولية يزور مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الاحد 25 سبتمبر 2022 | 05:49 مساءً
الدكتور أشرف صبحي وتوماس باخ
الدكتور أشرف صبحي وتوماس باخ
كتب : عمرو عدوي

نظمت القوات المسلحة زيارة لتوماس باخو رئيس اللجنة الدولية لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية الجديدة, رافقه خلالها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة, والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد, والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور مصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية, ‏وذلك في ‏إطار المتابعة الميدانية للنهضة التي تشهدها الدولة المصرية في مجال المنشأت الرياضية ذات المواصفات الأولمبية والبارلمبية "قادرون بإختلاف" لمختلف الألعاب الرياضية تقديراً لأهمية الرياضة كونها من أهم أسباب نهضة الشعوب وتقدمها.

وشاهد فيلماً تسجيلياً تضمن مراحل إنشاء مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية وما تضمنه من ملاعب ومنشآت رياضية وإدارية والتي روعي في تصميمها إتباع أرقى التصميمات الهندسية و معايير الجودة العالمية في ذلك المجال, كذلك عدد من الأنشطة الرياضية التي أقيمت عليها مؤخرا.

وقاموا بجولة داخل المدينة الجديدة استمع خلالها لشرح مفصل لأهمية المدينة وإمكانياتها التي تمكنها من استقبال كافة المسابقات الأولمبية الدولية بما يسهم في خلق كوادر رياضية مميزة بمختلف الألعاب.

‏من جانبه أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالمستوى الراقي التي تتميز به مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية الجديدة بما يؤهلها إلى الظهور بالمظهر المشرف خلال استقبال كافة المسابقات اللي ستقام عليها مستقبلية في موقع وزير الشباب والرياضة الشكوى ضد القوات المسابقات التي ستقام عليها مستقبلياً.

فيما وجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للقوات المسلحة لما تبذله من جهود للإنتهاء من كافة المشروعات القومية التي تشرف عليها في أزمنة قياسية وبأقصى كفاءة ممكنة بما يخدم رؤية الدولة المصرية للحفاظ على ريادتها في كافة المجالات. 

الدكتور أشرف صبحي وتوماس باخ
توماس باخ