إيداع المتهم بقتل وإصابة 4 من أسرته مستشفى الأمراض العقلية

السبت 01 أكتوبر 2022 | 07:25 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمد فتحى

حكمت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار خالد الشباسى بحبس المتهم بقتل والدته ووالده وإصابة جدته ونجلة شقيقته فى بنها 45 يوما على ذمة التحقيقات مع ايداعة مستشفى الصحة النفسية بالعباسية وارفاق تقرير نهائى بحالتة النفسية والعقلية من اللجنة المختصة للعرض على المحكمة.

المتهم يدعى "شريف ا م ا " 36 سنة موظف مفصول قام بقتل والدته " ن ا ب " ووالده " ا م ا " وأصاب جدتة " ت ي ب " و نجلة شقيقتة وتدعى " ا ا ت " بطعنهم عدة طعنات .

 المتهم قام بالتمثيل أمام هيئة المحكمة رفقة دفاعه مدعيا بوجود " جن " يعيش فى جسده, يجبره على إيذاء بعض الاشخاص ممن هم " ممسوسين " من الجان على حد قوله وانه قام بقتلهم بغرض حمايتهم.

تبين للمحكمة من خلال الأوراق أن المتهم سبق ايداعه مستشفى الأمراض العقلية والنفسية " أبو العزايم " قبل 3 سنوات و سبب إخراجه غير معروف .

 أظهر التقرير المبدئى لأحد المستشفيات أنه يعانى من هلاوس سمعية لإدمانه للمخدرات وتهيىء له أن الجان يتناقشون معه ويعطوه أوامر لابد أن يستجيب لها وهناك ارتباط بين الادمان والمرض النفسى وان أعراض والبرانويا " مرض نفسي هو جنون الارتياب " واضحة لديه .

فى وقت سابق شهدت مدينة بنها حادثا مأساوي حيث اقدم مريض نفسى على قتل والدته بخنقها بإيشارب ثم امسك فازة وانهال على والده ضربا وجدته ونجلة شقيقته باصابات بالغة وتم نقلهم إلى المستشفيات المختصه ببنها والقاهرة وألقى القبض على المتهم.