الموانئ المصرية تستقبل 181 ألف طن من الحبوب خلال الـ48 ساعة المقبلة

هيئات الموانئ

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 01:32 مساءً
كتب : نوران خالد

كشفت  بيانات هيئات الموانئ  زيادة  حجم الحبوب من الصب الجاف الواردة لها خلال 48 ساعة القادمة، لصالح القطاع الخاص والعام، خاصة من القمح المستورد من روسيا وأوكرانيا رغم استمرار الأزمة بين البلدين، وبلدان أخرى أوربية.

وحسب بيانات هيئات الموانئ، فقد استقبلت ميناء الإسكندرية اليوم سفنية بحمولة 58 ألف طن من القمح عبر السفينة LEM GERANIUM ، والذي تم استيراده من رومانيا لصالح هيئة السلع التموينية

كما تستقبل ميناء دمياط اليوم  سفينة محملة بالقمح لصالح هيئة السلع التموينية أيضا بحمولة تصل الى 42 ألف طن وذلك عبر السفينة AKSON SERIN ،  والتي تم استيرادها من روسيا  .

كما تستقبل ميناء سفاجا  غدا 5 أكتوبر  شحنة من القمح لصالح هيئة السلع التموينية تم استيرادها من فرنسا بحمولة تصل الى 63 ألف طن، عبر السفينة WADI ALKARNAK.

ومن المقرر أن تستقبل ميناء دمياط  غدا 5 أكتوبر  شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية بحمولة تصل الى 31.5 ألف طن، وذلك عبر السفنية PRINCE AMIN، كما تستقبل نفس الميناء في نفس اليوم شحنة أخرى من الصمح الروسي أيضا بحمولة تصل الى 39 ألف طن، وذلك عبر السفنية OXANA V .

وفي نفس السياق تستقبل ميناء الإسكندرية غدا 5 أكتوبر شحنة من القمح الاوكراني لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير بحمولة تصل الى 6.2 ألف طن.

اقرأ أيضا