المشدد 10 سنوات للمتهم بسرقة المارة بالإكراه وحيازتة للمواد المخدرة

مستريح النشل والنهب والنصب بالمطرية

الخميس 06 أكتوبر 2022 | 10:45 صباحاً
محكمة
محكمة
كتب : حسنه محمد

أحالة محكمة جنايات القاهرة، والتي قررت معاقبة المتهم عما نُسب إليه بتهمة مزاولة نشاطاً خارج على القانون والذي كان يعمل نجاراً قبل عملة في تجارة المخدرات وسرقه المواطنين بالاكراة  بالسجن المشدد 10 سنوات عما نُسب إليه من اتهام.

بدأت الواقعة خرج المتهم من منزلهم كعادته مثل أي يوم وكان في نيته يتوجه إلي وكر الإجرام وبؤرته الإجرامية البعيدة عن أعين المارة بمنطقة المطريه، وفي هذا اليوم كان مبيت النية بسرقة المارة كعادته إلا أن حظة السئ لم يكن محالفة في ذات اليوم وقاده في طريقه للوقوع في يد رجل قوي البنية وقام بالالحاق به عقب سرقته وتمكن من الإمساك به لحين حضور قوات الشرطة وتسليمه لهم.    

فحكمت محكمة الجنايات امس علي معاقبته، بالسجن المشدد خمس سنوات للتهمة الأولى لشروعه في سرقة آخر بالإكراه بعد تهديده وترويعة بسلاح أبيض، والسجن المشدد خمس سنوات وغرامة عشرة آلاف جنيه للتهمة الثانية لإتجاره في المخدرات بالمطرية.

اختبئ المتهم «محمد.ع.أ»، وشهرته بخة، 32 عامًا، نجاراً، في أحد المناطق النائية البعيدة عن الأعين في منطقة المطرية، لـ سرقة المارة ولكن حظه أوقعه في المجني عليه «أحمد. س. ع»، الذي قاومه بشدة  وتمكن من التغلب عليه والألحاق به فور وقوعه في يدة  وتسليمه إلى الأجهزة الأمنية، واتهمه في محضر الشرطة بالشروع في سرقته.

وباجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات حيال المتهم عقب القبض علية و عند تفتيشه عُثر بحوزته على مخدر الحشيش بقصد التعاطي له، وأحرز أيضًا بقصد التعاطي مخدري الترامادول والكلونازبيام، وأسندت له النيابة العامة تهمة الشروع في سرقة المجني عليه بالإكراه وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، وبعد انتهاء التحقيق معه أقر واعترف بكافة الجرائم التي نُسبت إليه وبارتكابه العديد من جرائم السرقة بالإكراه وتم احالتة إلي محكمة الجنايات بالقاهرة ومعاقبتة بالسجن المشدد 10 سنوات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.