قبل الاتحاد المنستيري.. 4 مواجهات لا تنسى للأهلي أمام أندية تونس

الأهلي عقدة الأندية التونسية

السبت 08 أكتوبر 2022 | 07:57 مساءً
الاهلي
الاهلي
كتب : محمد سامح

يستعد فريق الأهلي المصري لخوض مواجهة جديدة أمام الأندية التونسية في دوري أبطال أفريقيا.

يحل الأهلي ضيفا على الاتحاد المنستيري يوم غد الأحد المقبل 9 أكتوبر الحالي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام الإياب الأسبوع التالي في القاهرة.

ويلعب الاتحاد المنستيري لأول مرة في تاريخه في دوري أبطال أفريقيا ولسوء الحظ أنه سيواجه النادي الأكثر تتويجاً بهذه البطولة .

ولعب الأهلي مباريات عديدة وشهيرة أمام الأندية التونيسية ففي عام 2001، التقى الأهلي ضد الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقان بدون أهداف في القاهرة، وتقدم الترجي بهدف مبكر في لقاء الإياب باستاد المنزة.

إلا أن سيد عبد الحفيظ، نجم الأهلي السابق، ومدير الكرة الحالي، سجل هدفا لا ينسى تعادل به فريقه ليتأهل للمباراة النهائية، ويحقق بعدها اللقب القاري لأول مرة بعد غياب 14 عاما.

وفي 2005، توج الأهلي بطلا لأفريقيا بعد فوزه على النجم الساحلي بثلاثية دون رد في إياب المباراة النهائية، عقب التعادل سلبيا في الذهاب.

وفي 2006, توج الاهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي على حساب الصفاقسي التونسي في لقاء الإياب بهدف النجم محمد أبو تريكة في الدقيقة الأخير من عمر اللقاء .

وفي 2012 , تحت قيادة المدرب القدير حسام البدري فاز الأهلي على الترجي التونسي في مباراة الإياب بنتيجة2-1 بعد التعادل الإيجابي 1-1في القاهرة.

اقرأ أيضا