من السبب في هبوط مستوى ليفربول..صلاح ام كلوب ؟

ليفربول

الاحد 09 أكتوبر 2022 | 11:51 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : حازم محمد

أصبحت الخسارة وفقدان النقاط أمر طبيعي هذا الموسم داخل ليفربول، بعدما تعرض الفريق للخسارة أمام أرسنال في قمة الجولة العاشرة للبريميرليج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

خسارة ليفربول كانت منطقية في ظل عدم التدعيم في بداية الموسم وفقدان رفاق يورجن كلوب المنافسة على اللقب بالرغم من مرور 10 جولات فقط منذ بداية الدوري.

ربما تنسى الجماهير الإرث الذي قدمه يورجن كلوب ولاعبيه بسبب الموسم الحالي الكارثي والذي فات منه 10 جولات فقط، حقق الفريق فيهم فوزين فقط، مقابل 4 تعادلات وهزيمتين.

فقد ليفربول حتى الأن 14 نقطة من أصل 24 ممكنة وحقق 10 نقاط فقط، جعلت الفريق في الجزء الثاني من جدول ترتيب البريميرليج.

ثقة يورجن كلوب في وسط ميداني لا يصلح لفرق منتصف الدوري كان أحد أهم أسباب فقدان المنافسة مبكرا، وتغيير مركز محمد صلاح وإبعاده عن منطقة الجزاء من أجل المهاجم الأغلى في تاريخ الريدز داروين نونيز.

ليفربول يستعد لاستضافة مانشستر سيتي الأسبوع المقبل وأي خسارة جديدة من الممكن أن تؤدي لإقالة يورجن كلوب ورحيله عن الفريق الذي أعاده للمنافسات بشكل قوي وأصبح مرعب الجميع في الملاعب الأوروبية.

الاتهامات لم تقتصر على كلوب فقط بجانب الإدارة ولكن النجم الرئيسي محمد صلاح الذي لم يظهر حتى الأن وخيب آمال الجميع وسجل هدفين فقط بعد 8 جولات وقدم 3 تمريرات حاسمة.

الجبهة اليمنى لفريق ليفربول أصبحت ضعيفة بسبب سوء مستوى ألكسندر أرنولد وعدم قدرة جوردان هندرسون في التغطية على هذا الجانب كما كان يفعل في السابق.

دفاع ليفربول بالكامل أصبح مستباح بقيادة فيرجيل فان دايك، والذي كان أحد أهم قوى الفريق في المواسم الماضية، وربما يعتبر تسيميكاس النقطة المضيئة داخل الفريق حاليا.

الاتهامات ستتواصل من أجل الكشف عن هويه المتسبب فيما حدث للريدز في بداية الموسم، والخاسر الوحيدة ستكون جماهير ليفربول وتاريخ يورجن كلوب الذي أصبح مهددا بالنهاية الحزينة.

اقرأ أيضا