تعرف على أفضل الموبايلات لمختلف الشركات لعام 2022

السبت 15 أكتوبر 2022 | 06:18 مساءً
أفضل الموبايلات لمختلف الشركات لعام 2022
أفضل الموبايلات لمختلف الشركات لعام 2022
كتب : بلدنا اليوم

سنتحدث في هذا المقال عن أفضل الهواتف الذكية التي تضم إطلاقها في عام 2022 ولن نتحدث عن شركة محددة بل سنذكر العديد من الشركات وسنتحدث من حيث كفاءة الهواتف الذكية ولكي تقوم بمعرفة ما هي أفضل هواتف ذكية في عام 2022 كل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا.

المرتبة الأولى من القائمة يأتي فيها هاتف من شركة أبل وهو هاتف آيفون 14 برو ماكس وقد استحق الهاتف المركز الأول بجدارة كبيرة وهذا بسبب معالجه القوي والمتميز والذي يعد أفضل معالج في الهواتف الذكية بسبب المهام الذي يقوم بإنهائه بسرعة كبيرة وهذا بجانب شكله المميز والحصر وكاميراته عالية الدقة التي تمتاز بجودتها العالية جدًا في التقاط الصور بدقة عالية.

والمعالج القوي الذي يتوفر بالهاتف هو معالج Apple A16 Bionic أم وجاهة استخدام المتوفرة بالهاتف فيأتي بنظام iOS 16 مع دعمه الترقية لنظام iOS 16.0.3 أما معالج الرسوميات المتوفر بالهاتف فهو من نوع Apple GPU (5-core graphics)وهو من أقوى معالجات الرسوميات المتواجدة في الهواتف الذكية.

أما بطارية هاتف iPhone 14 Pro Max فتأتي بحجم كبير وهو 4323 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة لكنها تدعم الشحن السريع حيث يتم شحن البطارية من 0% إلى 50% في مدة زمنها 30 دقيقة كما تدعم الشحن اللاسلكي السريع بخاصية MagSafe بقدرة شحن قدرها 15 وات ودعم الشحن اللاسلكي العكسي أيضاً بقدرة شحن 7.5 وات ومنفذ الشحن الخاص بالهاتف يأتي من نوع Lightning USB 2.0.

المرتبة الثانية يأتي فيها أحدث موبايلات سامسونج وهو هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G عملاق الهواتف الذكية من سامسونج بل يعد أفضل الهواتف التي قامت سامسونج بإطلاقها إلى وقتنا هذا لأنه يتميز بمواصفات جبارة مع خامات عالية الدقة من سامسونج.

هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G يأتي مع العديد من المستشعرات وهم كالتالي مستشعر البصمة ويتواجد مستشعر البصمة تحت شاشة الهاتف وهذا ما يعطي الهاتف منظرًا جذابًا بخلاف الأجهزة التي تأتي فيها مستشعرات البصمة في ظهر الهاتف كما يدعم الموبايل مستشعر التسارع والقرب البوصلة والدوران والبارومتر كما يدعم الهاتف ميزة Samsung Pay.

كما أن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G يأتي مع واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6e - dual-band - Wi-Fi Direct - hotspot أما البلوتوث فهو يدعم إصدار بلوتوث بإصدار 5.2 مع دعمه إمكانية تحديد المواقع الجغرافية من خلال خاصية الـ GPS كما يدعم خاصية الـ NFC لكن بالرغم من جميع المميزات السابقة إلا أن الهاتف يأتي بدون دعم تشغيل خاصية الراديو لذلك ستضطر إلى تحميل برنامج راديو من متجر جوجل بلاي واستخدامه بسهولة.

يأتي هاتف Google Pixel 7 Pro في المرتبة الثالثة من الترتيب وتم إطلاقه في شهر أكتوبر من عام 2022 ويتميز الهاتف بمواصفات قوية تجعله يتصدر المرتبة الثالثة حيث عملت شركة جوجل على إطلاقه لينافس جميع هواتف شركات المحمول الأخرى ويتميز الهاتف باحتوائه على ذاكرة وصول عشوائية بحجم كبير حيث يأتي الهاتف مع رامات بحجم 12 جيجا رام وهو حجم كبير في الهواتف الذكية يمكنك من خلاله إنهاء العديد من المهام بشكل سريع دون وجود أي بطء أو تأثير في الأداء على الجهاز.

كما يتم إطلاق هاتف Google Pixel 7 Pro بثلاث إصدارات مختلفة تتفق هذه الإصدارات في حجم الرمات حيث تأتي الإصدارات الثلاثة مع رامات بحجم 12 جيجا رام لكنهم يختلفون في ذاكرة التخزين الداخلية حيث يأتي الإصدار الأول بذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا بايت أما الإصدار الثاني فيأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجا بايت والإصدار الثالث يتوفر بحجم 512 جيجا بايت.

هاتف Google Pixel 7 Pro لا يدعم زيادة المساحة من خلال كارت ذاكرة خارجي لأنه يأتي بدون دعم منفذ ذاكرة خارجي لذلك إذا كنت تريد استخدام مساحة كبيرة فننصحك بشراء النسخة التي تأتي بحجم 512 جيجا بايت والاستمتاع بحجم ذاكرة كبير.

كما أن هاتف Google Pixel 7 Pro يأتي مع خاصية مقاومة للمياه حيث حصل الهاتف على شهادة من نوع IP68 وهذه الشهادة من خلالها يأتي الهاتف مقاوم للمياه إلى عمق يصل إلى 1.5 متر والبقاء فترة زمنية مدتها 30 دقيقة تحت الماء ولذلك يمكنك استخدام الهاتف على الشاطئ دون قلق لالتقاط أفضل صور طبيعية دون قلق من المياه بعد الآن من خلال هذا الهاتف المميز.

وفي المرتبة الأخيرة يأتي أحدث موبايلات أوبو وهو هاتف Oppo Reno8 Pro ويأتي الهاتف بخامات ممتازة من شركة أوبو مع شكل مميز وحصري ويتميز بأنه يأتي ببطارية كبيرة الحجم تعمل لفترات كبيرة من الزمن حيث تأتي البطارية بحجم 4500 مللي أمبير مع دعمها الشحن السريع بقدرة شحن 80 وات وهي قدرة شحن كبيرة للغاية حيث يتم شحن الهاتف من 1% إلى نسبة 45% في زمن قدره 10 دقائق ويتم شحن الهاتف من 1% إلى 100% بالكامل في زمن قدره 31 دقيقة.

ويأتي الهاتف بلونين مختلفين الأسود والأخضر مع واجهة استخدام من شركة أوبو من نوع ColorOS 12.1 بنظام تشغيل أندرويد 12 والذي يُعد من أحدث أنظمة التشغيل المتواجدة في الهواتف الذكية أما المعالج الذي يتوفر في الهاتف فهو معالج من نوع Dimensity 8100-Max يأتي من شركة ميدياتك MediaTek مع احتواء الهاتف على معالج رسوميات من نوع Mali-G610 MC6.

أما هاتف Oppo Reno8 Pro فيتم إطلاقه في أسواق الهواتف الذكية بإصدارين مختلفين الإصدار الأول بذاكرة وصول عشوائية بحجم 8 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجا بايت أما الإصدار الثاني فيتوفر مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 12 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجا بايت والهاتف يأتي بدون تواجد منفذ لكارت الذاكرة الخارجي (الميموري).

بالإضافة إلى أن شاشة هاتف Oppo Reno8 Pro تتميز بجودتها العالية حيث تأتي الشاشة من نوع أموليد وهو من أفضل أنواع شاشات الهواتف الذكية مع دعمه ألوان تصل إلى 1 بليون لون مع دعمه معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ودعم خاصية الـ HDR10+ وتتوفر الشاشة بقياس 6.7 بوصة مع دقة 1080×2412 بكسل وكثافة بكسلات 394 بكسل لكل إنش مع نسبة أبعاد 20:9 ودعم الشاشة طبقة حامية من نوع Corning Gorilla Glass 5..

في النهاية هذه هي أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها في عام 2022 وتم ذكر الهواتف لشركات مختلفة مع كتابة المواصفات الخاصة بكل هاتف على حدى لاختيار الهاتف المناسب لك. 

اقرأ أيضا