تجارة الإسكندرية تحدد متوسط أسعار النوالين البحرية للبضائع الواردة خلال الثلاثة أشهر المقبلة

الاحد 16 أكتوبر 2022 | 11:32 صباحاً
شاحنات النقل الدولى
شاحنات النقل الدولى
كتب : نوران خالد

حددت غرفة تجارة الإسكندرية متوسط أسعار النولون البرى عن بضائع الصب الجاف، والسائل الواردة للسوق المحلية، خلال الربع الأخير من العام الجارى (أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر).

حيث قررت الغرفة بالتنسيق مع مصلحتى الضرائب والجمارك بوزارة المالية، أن يكون متوسط قيمة النولون البرى للتريلات الواردة من السودان 45 ألف جنيه، بزيادة 5 آلاف عما كانت عليه فى الفترة الماضية، والإبقاء على متوسط السعر بالنسبة نولون التريلا الواردة من دولة ليبيا ليكون قيمته 40 ألف جنيه.

وفى نفس هذا الصدد، تلقت شعبة خدمات النقل الدولى، التابعة لغرفة تجارة الإسكندرية، تقريرًا من رئيس جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى بخصوص نتائج الاجتماع التنسيقى بين ممثلى دولتى مصر وليبيا، فى مجالات النقل البرى والبحرى، والذى أسفر قيام الجانب المصرى بالبدء فى اتخاذ إجراءات ضبط الأوزان الزائدة على منفذ السلوم.

قال المهندس مدحت القاضى، رئيس الشعبة، أنه تم الاتفاق على ألا تتجاوز الأوزان المسموح بها فى التشريع الليبى حد أقصى 10 أطنان للمحور المفرد، و16 طنا للمحور المزدوج، ويشمل وزن البضاعة والمركبة، لافتًا إلى أنه تم إخطار ملاك وسائقى الشاحنات المنقولة الالتزام بالحمولات المقررة.

كما تلقت شعبة خدمات النقل الدولى، التابعة للغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة المهندس مدحت القاضى إخطارًا من جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، بتعليمات الجانب السعودى لدخول الشاحنات المصرية إليها.

اقرأ أيضا