كريم بنزيما : كنت أحلم بالفوز بالكرة الذهبية منذ صغري

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 11:13 مساءً
بنزيما
بنزيما
كتب : محمد وائل

أعرب كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، بالتتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وقال كريم بنزيما، خلال الحفل:" أتذكر عندما كنت طفلا كنت أحلم بالفوز بها، بعد ذلك جاء الإلهام والرغبة وكان هناك قدوتين مثلين في حياتي، زين الدين زيدان ورونالدو".

وتابع:" عمل كبير قمت به أن تتدرب وتحاول وأن تؤمن بحلمك، كان هناك ظروفا وأوقات صعبة خلال مسيرتي ولم ألتواجد مع المنتخب في بعض الأوقات ولكنني لم أستسلم".

وتوج الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية، للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز بنزيما، رفقة فريقه ببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخ النادي، على حساب ليفربول بعد الفوز بالمباراة النهائية وببطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

وقدم كريم بنزيما موسمًا تاريخيًا رفقة ريال مدريد، وهو ماجعله يستحق الفوز بالكرة الذهبية في النسخة رقم 66، في عام 2022، كأفضل لاعب في الموسم.

عانى كريم بنزيما، من ضغوط كبيرة مع ريال مدريد الموسم الماضي خاصة في البدايات بسبب المتسوى المتراجع للفريق تحت قيادة كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، قبل أن يعود الفريق لمستواه الحقيقي في نهاية الموسم، حيث كان بنزيما اللاعب الأبرز في الفريق.

ماذا قدم كريم بنزيما للفوز بالكرة الذهبية؟

خلال موسم 2021 - 2022 لعب كريم بنزيما 46 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، نجح في تسجيل 44 هدف وصنع 15 هدفًا بإجمالي مسابقة 59 خلال 3919 دقيقة ونال بطاقة صفراء واحدة.

قاد كريم بنزيما ريال مدريد إلى الفوز بالدوري الإسباني الموسم الماضي والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

وتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضي وهداف دوري الأبطال، وحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا وجائزة أفضل لاعب في الليجا. 

اقرأ أيضا