رئيس جامعة جنوب الوادي ينفي وجود حالات تسمم بين طلاب المدينة الجامعية بقنا

رئيس جامعة جنوب الوادي

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 12:53 صباحاً
كتب : لبنى سعد

نفى الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وجود حالات تسمم بين طلاب المدينة الجامعية، كما نفى وجود وجبات غير صالحه بالمدينة الجامعيه، مؤكدًا أنها حالات نزلات برد أدت إلى سوء هضم لدى الطلاب. 

وأوضح غرباوي أن مبنى "ل" و "ن" حاليًا بهما 800 طالب، يتناولون نفس الوجبات، مشيرًا إلى أن القصة بدأت بأن هناك خمسة من الطلاب قصدوا المستشفى؛ لأنهم يعانون من الإسهال والإعياء، وبعد ذلك تقاطر الطلاب على المستشفى حتى بلغ العدد 31 طالبًا، وتم فحصهم جميعًا وتلقيهم للعلاج اللازم، وحتى اللحظة لا يوجد بالمستشفى سوى خمسة من الطلاب تحت العلاج.

وأرجع رئيس الجامعة ما حدث إلى أنه من التأثير الجمعي للطلاب، والإيحاء سريع التأثير، وبالتالي كان هذا العدد الذي تم صرفهم من المستشفى، وعادوا إلى المدن الجامعية.

وأكد أن فرضية التسمم ليست واردة على الإطلاق؛ لأن الوجبات المقدمة للطلاب تحت العناية المباشرة لأطباء كلية الطب البيطري المختصين، وبالتالي كيف يتأتى أن تكون حالة تسمم غذائى، ولا تؤثر إلا في هذا العدد المحدود جدا مقارنة بعدد الطلاب الذين تناولوا نفس الوجبات داخل نفس المبانى الجامعية؟!

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا خبر إصابة 30 طالبا باشتباه تسمم إثر تناولهم وجبة غذائية بالمدينة الجامعية بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا.