نائبة: استراتيجية شاملة لتطوير التعليم ستعرض على المجلس

الدروس الخصوصية تعطى منهجا غير المنهج

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 02:09 صباحاً
النائبة أميرة العادلي
النائبة أميرة العادلي
كتب : عاطف صبيح

أكدت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة التعليم، أن هناك استراتيجية شاملة عن تطوير التعليم والثانوية العامة سيتم عرضها على لجنة التعليم بمجلس النواب، وأنه سيتم عقد عدة جلسات داخل لجنة التعليم بالنواب مع وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بشأن هذا الأمر.

وأضافت العادلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن الوزير طرح عددا من القضايا الهامة خلال جلسة مجلس النواب، أمس الثلاثاء، حول تطوير التعليم، وتتم دراسة مجموعة من الأفكار والمشروعات لتطوير التعليم خلال الفترة القادمة.

وأكدت عضوة لجنة التعليم بمجلس النواب أن الدولة تتخذ إجراءات لمحاربة الدروس الخصوصية وإغلاق سناتر الدروس الخصوصية، مشيرة إلى أن الوزير أكد أن سبب منح التراخيص هو أن تلك السناتر تستمر في العمل على الرغم من إغلاقها، فكان لا بد من تقنين أوضاعها.

ونوهت بأنه من المفترض أن المعلمين تلقوا تدريبات على المناهج الجديدة، ولكن مراكز الدروس الخصوصية تعطى منهجا غير المنهج الذى يدرس فى الفصول، لافتة إلى مشاكل كبيرة لدينا؛ لعدم ذهاب الطلاب للمدارس.

وكشفت أن اللجنة طلبت من الوزير السابق تقييم المناهج؛ لتقيس نجاح التجربة التعليمية من فشلها؛ كى تبني على الفترة المقبلة إلى أين نحن ذاهبون، مشددة على أن الطلاب ليسوا حقل تجارب، وعلينا أن نقيم ما تم تقديمه. 

اقرأ أيضا