روشتة كروية للأهلي والإسماعيلي قبل مواجهة اليوم

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 04:53 مساءً
الأهلي الإسماعيلي
الأهلي الإسماعيلي
كتب : عبدالرحمن أبوغزالة

تنطلق مساء اليوم مباراة تعتبر من المباريات الكلاسيكية في بطولة الدوري المصري الممتاز ،إنها ياسادة مباراة الأهلي والإسماعيلي، وعلى مر تاريخ هذه المسابقة نرى المفاجأت في تلك المواجهه النارية ،والدوافع لدى الفريقين لتحقيق الفوز ،فهى لا تقل أهمية عن مباراة القمة .

ومن هنا سوف نضع روشتة سريعه تساعد الفريقين في مباراة اليوم ، نبدأها بالنادي الأهلي:

يدخل الأهلي هذه المباراة ولديه معنويات مرتفعه بعد تأهله إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا،بعد فوزه الثمين على الإتحاد المنستيري برباعية في مجموع المباراتين .

ولكن هنا نغلق الصفحة الأفريقية ونتجه لبطولة الدوري ، فالأهلي يريد الدخول بقوه وتعويض البطولة التي فقدها لموسمين ، ومع ذلك لم يدعم المارد الأحمر الكثير من الصفقات فوجهة نظر السويسري "كولر " هو استغلال الشباب بجانب الكبار .

ويريد السويسري أن يدخل المباراة بالهجوم الضاغط على دفاعات الدراويش أملًا في حسم اللقاء باكرًا ،ولكن مع ذلك يجب أن يضع في الحسبان أن الإسماعيلي لديه العديد من السرعات والمهارات التي من الممكن أن تضرب خطوط دفاع القلعة الحمراء.

ولكن لدى الأهلي قوى ضاربة وأجنحة يمكن إستغلالها متمثلة في : "معلول"كجناح أيسر هجومي ، وأكرم توفيق جناح أيمن الفريق ،وبرونو سافيو واللمسات البرازيلية الساحرة في العمق ، كما هناك الهجوم عن بعد والمدافع الكروية من بعيد متمثلة في طاهر محمد طاهر ، وحمدي فتحي ، الأهلي لديه الكثير من الحلول ولكن الشئ الأكثر أهمية هو كيف يمكن إستغلالها بالشكل الأمثل.

نأتي هنا إلى فريق الإسماعيلي الذي يسعى جاهدًا أن يبدأ الموسم بقوة كي يرضي جماهيره الوفيه ،حيث كان موسيمين للنسيان لدى الدراويش حيث كانو يصارعون على الهبوط في أزمة لم تحدث منذ الستينيات ،وفي هذا الموسم يريد أبناء السمسميه أن يظهروا قوة برازيل مصر الحقيقة.

وهنا ندخل إلى أعماق مباراة اليوم ، حيث أن الدراويش لديه المهارة أكثر من اللعب وهذا شئ جيد ، ولكن نفس التوقيت فهي كانت من أسباب نزول المستوى لديهم في المواسم السابقة،فهنا يحتاج لاعبو الإسماعيلي إلى اللعب الجماعي مع المهارة ،والإهتمام بالعمق الدفاعي الذي كان أيضًا سبب من أسباب ضعف دفاعات الدراويش .

ومن هنا بالتأكيد سوف نشاهد مباراة قوية بل ونارية رغم أن الكفة تتجه للمارد الاحمر ولكن لا تأمن مكر تلك المباريات...