روسيا تعرض فيديوهات لقدرات طائراتها المسيرة الخارقة على نسف الهدف

المسيرة الروسية "لانسيت"

الخميس 20 أكتوبر 2022 | 12:53 صباحاً
طائرة مسيرة روسية تنقض على سيارة
طائرة مسيرة روسية تنقض على سيارة
كتب : عاطف صبيح

عرضت وزارة الدفاع الروسية فيديوهات لاستخدامها مسيرة انتحارية ذات قدرات خارقة من طراز "لانسيت" (Lancet) ضد القوات الأوكرانية.

وأفاد موقع روسيا اليوم الرسمي بأن وزارة الدفاع عرضت اللقطات خلال إيجازها اليومي لسير عملياتها العسكرية في أوكرانيا. وتُظهِر اللقطات طائرات مسيرة وهي تنقض على أهداف على الأرض قبل أن تفجرها.

وكانت وسائل إعلام روسية في وقت سابق عرضت مشاهد لاستخدام المسيرة الروسية "لانسيت" التي طورتها شركة زالا-أيرو التابعة لشركة "كلاشينكوف" الروسية، ضد فصائل معارضة في سوريا.

وأعلن مسؤول بمكتب الرئيس الأوكراني أن طائرات مسيرة قصفت منشآت حيوية للبنية التحتية في مقاطعة كييف، وذلك ضمن حملة القصف المكثف التي بدأتها روسيا ردا على تفجير جسر القرم.

وأكد كيريلو تيموشنكو نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، في منشور عبر تليجرام، أن هذه المنشآت استهدفت بهجمات من مسيّرات "كاميكازي"، وهو اسم يطلق على الطائرات المتفجرة الانتحارية، ويرجع أصلا إلى وحدة الطيارين الانتحاريين في سلاح الجو الياباني أثناء الحرب العالمية الثانية.

كما ذكرت إدارة مقاطعة كييف، التي تقع ضمنها العاصمة، أن موقعا تعرض لضربات جوية في ساعة مبكرة من صباح الخميس، وأن فرق الإنقاذ باشرت العمل هناك.

وقال حاكم المقاطعة أوليكسي كوليبا عبر تليجرام إن المعلومات الأولية تفيد بأن الضربات نفذتها طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

وكانت أوكرانيا قد تحدثت عن سلسلة من الهجمات الروسية بطائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد-136" خلال الأسابيع الأخيرة، لكن إيران تنفي تزويد روسيا بتلك الطائرات، بينما يحجم الكرملين عن التعليق على الأمر. 

اقرأ أيضا