تعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بالرمال السوداء في مصر

الرمال السوداء في مصر

الخميس 20 أكتوبر 2022 | 05:31 مساءً
الرمال السوداء
الرمال السوداء
كتب : إسراء السيد جبر

أَحدثت الرمال السوداء ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وبالتحديد بعد قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإفتتاح مصنع لها في مدينة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

افتتاح أول مصنع للرمال السوداء في مصر

قَام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإفتتاح أول مصنع للرمال السوداء على مستوى العالم بأكمله خلال الساعات القليلة الماضية في مدينة البرلس في محافظة كفر الشيخ؛ وذلك ضمن المشروعات القومية التي تم التخطيط لها منذ فترة كبيرة.

تصريحات المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن مصنع الرمال السوداء

صَرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن هذا المصنع يعتبر المشروع الوحيد الذي يستخدم تكنولوجيا التعدين الحديثة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الهدف منه هو الحفاظ على موارد مصر الطبيعية في الفترة الراهنة.

بالإضافة إلى تحقيق القيمة المضافة عن طريق استخدام الرمال السوداء التي تحتوي على العديد من المعادن المختلفة، والتي سوف تدخل في الكثير من الصناعات الإقتصادية التي تهدف إلى تحقيق عملية التمنية الشاملة في مصر في الفترة القادمة.

المعادن التي يتم استخلاصها من هذه الرمال

اَتجه العديد منا خلال الساعات القليلة الماضية للبحث؛ من أجل معرفة المعادن التي يتم استخلاصها من هذه الرمال، وتتمثل في الإلمنيت، والزركون، والمغنتيت، والروتيل، والجارنت.

وهذا بالإضافة إلى المونازيت الذى يعتبر واحدًا من أهم المعادن التي يتم استخدامها في إنتاج المواد المشعة.

تعرف على أهمية الرمال السوداء

أَكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذه الرمال سوف تدخل في العديد من الصناعات، والتي سوف تصل إلى 41 صناعة كاملة، فضلًا عن رغبة الدولة في تطهير الشواطئ من هذه المواد المشعة.

وتَداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي العديد من المنشورات التي تَحدث عن هذا المشروع الضخم، فقال البعض أنها رمال من ذهب، وقال الآخر أنه تَوافرت الإرادة السياسية فتحولت الرمال إلى ذهب.

وأَكد البعض على أهمية هذه الثروة التي تتواجد فيها مصر في المرتبة الأولى من حيث وجود أكبر فائض.

اقرأ أيضا