قرارات صارمة من مجلس النواب تجاه لعبة كتم الأنفاس المنتشرة على تطبيق التيك توك

لعبة كتم الأنفاس

السبت 22 أكتوبر 2022 | 09:03 مساءً
لعبة كتم الأنفاس
لعبة كتم الأنفاس
كتب : إسراء السيد جبر

يستعد مجلس الشعب لإصدار عدة قرارات صارمة في الفترة الراهنة؛ من أجل مواجهة لعبة كتم الأنفاس أو المعروفة باسم لعبة الموت، والتي اَنتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وبالتحديد عبر تطبيق التيك توك الشهير.

قرارات صارمة من مجلس الشعب لمواجهة لعبة كتم الأنفاس

حَرص بعض النواب على التحرك بأقصى سرعة؛ من أجل مواجهة لعبة كتم الأنفاس التي اَنتشرت مؤخرًا بين بعض طلاب المدارس على تطبيق التيك توك، وتم نَشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وكَادت أن تؤدي إلى وفاة بعض الطالبات.

وقامت النائبة إيناس عبد الحليم بالتواصل مع وزارة التعليم والاتصالات؛ من أجل اللجوء إلى القضاء على هذه اللعبة نهائيًا قبل أن يتعرض طالب آخر للموت.

لعبة كتم الأنفاسلعبة كتم الأنفاس

نائبة تلجأ إلى القانون للقضاء على لعبة كتم الأنفاس

أَوضحت النائية إيناس عبد الحليم مدى الخطورة التي أصبحت مُتواجدة بين طلاب مصر، وخاصًة فئة الأطفال والمراهقين.

وأَشارت إلى أن القانون رقم 175 لسنة 2018 يؤكد على أحقية مصر في حجب أي موقع للتواصل الإجتماعي يهدف إلى انتشار الجرائم أو يمثل خطر أو ضرر يقع على أي فئة؛ مُؤكدًة على ضرورة اللجوء إلى القانون من أجل القضاء نهائيًا على هذه اللعبة القاتلة.

وأَضافت أن اللعبة تتسب في حدوث فقدان للوعي للأطفال، ثم يصل بعد ذلك إلى تشنجات شديدة؛ مما يؤدي إلى سرعة الوفاة.

إيناس عبد الحليم تطالب بحظر تطبيق تيك توك في مصر

وَاصلت إيناس عبد الحليم حديثها عن تطبيق التيك توك الذي يعد بمثابة سببًا رئيسيًا في انتشار هذه اللعبة بين طلاب المدارس في الوقت الراهن.

وطَالبت الحكومية بضرورة حجب هذا التطبيق نهائيًا في مصر، والذي كَادت أن تتسبب في وفاة إحدى الطالبات خلال الساعات القليلة الماضية.

ونَاشدت وزارة التربية والتعليم بضرورة تكثيف المراقبة على الطلاب في الوقت الحالي؛ لمنع استخدامهم هذا التطبيق أثناء تواجدهم في المدرسة.

والجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تَداولوا العديد من مقاطع الفيديو خلال الأيام الماضية.

تَضمنت هذه المقاطع قيام بعض الطلاب بكتم أنفاس أصدقائهم بضع دقائق؛ مما تَسبب في وصول بعض الحالات إلى الإغماء، والبعض الآخر عاني من تشنجات، وفَارق البعض الحياة لبضع لحظات، ثم عاد مرة أخرى.

وزارة التعليم تقوم بضبط بعض ممارسي لعبة الموت

حَرصت وزارة التربية والتعليم على التعليق على لعبة كتم الأنفاس المعروفة باسم لعبة الموت، والتي اَنتشرت مؤخرًا.

وأَكدت الوزارة في بيان رسمي لها أن اللعبة لم تكن منتشرة داخل الفصول، وأنها بالفعل قامت بضبط بعض ممارسيها خلال الساعات الماضية، ولكنها رَصدت حالات بسيطة.

وأَضافت أنها أَلزمت مديري المدارس والمعلمين بضرورة توعية الطلاب بخطر وأضرار هذه اللعبة، والابتعاد عنها نهائيًا. 

اقرأ أيضا