فيديو.. مصرع شخصين في المكسيك جراء الإعصار روسلين

عاصفة قوية من الفئة الثالثة

الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 06:28 صباحاً
إعصار روسلين
إعصار روسلين
كتب : عاطف صبيح

لقي شخصان مصرعهما في الإعصار روسلين، الذي ضرب الساحل الغربي للمكسيك، والمصنف عاصفة قوية من الفئة الثالثة، كما تسبب في تدمير عدة منازل وطرق.

وقال خورخي بينيتو رودريجيز، مسؤول الأمن في ولاية ناياريت، في تصريحات للتليفزيون الحكومي إنه تم العثور على شخص ميت في روسامورادا.

كما أفادت إدارة حماية المواطنين ومكافحة الحرائق في وقت لاحق بأن رجلا يبلغ الثمانين من عمره توفي عندما انهار هيكل ثقيل في منزله بجزيرة ميكسكالتيتان.

واضطر الإعصار السكان إلى الاحتماء من الرياح العنيفة ومن احتمال حدوث فيضانات مفاجئة.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الإعصار ضرب قرب بلدة سانتا كروز الصغيرة في ولاية ناياريت الساحلية، مصحوبا برياح تقدر سرعتها القصوى بنحو 195 كيلومترا في الساعة.

وقبل وصول الإعصار إلى الساحل المكسيكي بساعات تم تخفيض تصنيف روسلين من الفئة الرابعة إلى الثالثة على مقياس سفير-سمبسون للأعاصير، مع توقع المركز الوطني تراجعا سريعا في قوته بعد بلوغه اليابسة.

وحذر كل من المركز الوطني للأعاصير وخدمة الأرصاد الجوية المكسيكية من الرياح العاتية والأمطار الغزيرة المصاحبة التي قد تتسبب بحدوث فيضانات وانزلاقات أرضية وأمواج يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار على طول ساحل المحيط الهادئ.

وقال المركز إنه "من المتوقع أن تتسبب روسلين بعواصف مهددة للحياة مع احتمال حدوث فيضانات كبيرة" حتى الأحد، مضيفا أنه بالقرب من الساحل سيرافق اشتداد العاصفة "أمواج قوية ومدمرة".

وأصدرت السلطات تحذيرات من الأعاصير لمناطق في ولايات خاليسكو وناياريت وسينالوا ولاس إيسلاس مارياس الواقعة على ساحل المحيط الهادئ، على بعد نحو 60 ميلا من الشاطئ.

اقرأ أيضا