فروقات الرواتب العسكرية للتقويمين الهجري والميلادي بالسعودية.. هل يتم صرفها؟

الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 05:00 مساءً
وزارة المالية السعودية
وزارة المالية السعودية
كتب : إيمان علي

فروقات الرواتب العسكرية للتقويمين الهجري والميلادي بالسعودية باتت من أكثر الأمور التي أثارت جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، بعدما كشفت وزارة المالية عن اعتماد الرواتب من خلال التقويم الميلادي بدلا من التقويم الهجري.

وسادت حالة من القلق بين الموظفين السعوديين بسبب التحول الذي قد يتسبب في زيادة أو نقص فى عدد الأيام، ومع تزايد التساؤلات عنها نستعرض في السطور القادمة المزيد من التفاصيل عن فروقات الرواتب العسكرية للتقويمين الهجري والميلادي بالسعودية.

فروقات الرواتب العسكرية في السعودية

وكانت وزارة المالية السعودية قد أعلنت عن تحويل صرف رواتب الموظفين من التقويم الهجري الى التقويم الميلادي، وهو ما أظهر إشكالية وجود فرق فى عدد الأيام بين التقويم الميلادي و الهجري، ما دفع الموظفين للاعتقاد بأن الوزارة سوف تصرف فروقات هذه الأيام مع راتب شهر أكتوبر الجاري 2022م.

ومن المقرر أن يتم صرف المرتبات للموظفين العسكريين والمدنيين لشهر أكتوبر الجاري 2022م يوم الخميس القادم الموافق يوم 27 أكتوبر 2022م، والذى يوافق 2 ربيع ثانى 1444ه‍ ، في حين سيتم صرف الراتب بيوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022م، الموافق 3 جمادي الأول 1444هـ، أما راتب شهر ديسمبر فيصرف الراتب بيوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر 2022 م، الموافق 3 جمادى الثاني 1444هـ.

أقرأ أيضا

بدون كفيل.. شروط الحصول على التمويل الشخصي لدى شركة أصول الحديثة للتمويل

برقم الهوية.. كيفية الاستعلام عن اشتراك التأمينات الاجتماعية 1444

فروقات الرواتب العسكرية للتقويمين الهجري والميلادي بالسعودية

وحول فروقات الرواتب العسكرية للتقويمين الهجري والميلادي بالسعودية، فلم تعلنوزارة المالية حتي الآن عن صرف فرق المرتبات على الإطلاق، بذلك سوف يتم صرف المرتبات للموظفين العسكريين والمدنيين لشهر أكتوبر الجاري 2022م دون تعديل. 

اقرأ أيضا