بعد مصرع وإصابة 19 شخصا بحادث جمصة.. محافظ الدقهلية يوجه بصرف الإعانات اللازمة

تصادم ميكروباص مع سيارة نقل

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 02:41 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كلف محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، كلا من الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، ومحمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا، بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل على طريق جمصة المنصورة أمام كوبري شرنقاش.

وكان الحادث أسفر عن وفاة 10 مواطنين وإصابة 9 آخرين، ووجه "مختار" بنقل جميع المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفيات المنصورة التخصصي والمنصورة الدولي.

كما وجه مختار بسرعة صرف المساعدات المالية والإعانات اللازمة لحالات الإصابة والوفاة بالتنسيق والتعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كل الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والحوادث من خلال التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.

كما أكد على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، وخاصة وقت الحوادث والأزمات، كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية؛ وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة أولويات الدولة.

وكان اللواء مروان، حبيب مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير المباحث يفيد بورود بلاغ إلى شرطة النجده يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل تريلا وميكروباص على الطريق الدولي بعد كوبري شرنقاش.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وسيارات الإسعاف الي موقع الحادث للتعامل مع الواقعة بنقل المصابين والضحايا إلى مستشفى الطوارئ الجامعى، وإعادة فتح الطريق بعد رفع آثار الحادث. 

اقرأ أيضا