الزوج الحساس.. جوهرة ثمينة لها مميزات تعرفي عليها

صفات الزوج الحساس

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 06:00 مساءً
الزوج الحساس
الزوج الحساس
كتب : مي غازي

من البديهيات في الحياة، أن طِباع الناس مختلفة، ولكننا في بعض الأحيان، ننسى هذا الأمر في الزواج، ومن هنا تبدأ المشكلات بين الزوجين، الحساسية المُفرِطة، أحد الطباع التي يصعُب التعامل معها أحياناً؛ خاصةً عندما يكون الطرف الآخر لا يتمتع بالقَدْر نفسه من الحساسية، إذا كان زوجك حساساً؛ فبالطبع هناك كثير من الصفات الجميلة به؛ فالأشخاص الحساسون يتمتعون بعاطفة قوية وشخصية حنونة..

صفات الزوج الحساس

الزوج الحساسالزوج الحساس

1. يتأثر بالحالة المزاجية للطرف الأخر: فإذا وُجد زوجك في مكان به شخص حزين، غالباً سيكون حزيناً، وإذا وُجد في مكان به شخص غاضب؛ فيتأثر به بشدة.

2. الأصوات العالية و الضوضاء تزعجه: فمثلاً رفْع صوت التليفزيون قد يزعجه بشدة، ويجعله غاضباً، أصوات الأطفال العالية تزعجه كثيراً، وقد يكون ذلك أحد الأمور التي ترهقك.

3. التأثُّر بالفن والأدب: غالباً ما يكون الأشخاص الحساسون محبين للموسيقى والفن، ومتذوقين لكلمات الأغاني، وغالباً تزعجهم الأفلام العنيفة، والأغاني شديدة الصخب.

4. لا يستطيع التأقلُم مع الأحداث الصاخبة بسهولة: غالباً ما ينزعج زوجك الحساس عندما يكون هناك حدثٌ كبيرٌ، يوجد به كثير من المثيرات السمعية والبصرية، وفي هذه الحالة، يرغب في الانسحاب إلى مكان هادئ؛ حتى يستجمع نفسه مرةً أخرى.

5. يتعامل برقة وحنان: غالباً، الأشخاص الحساسون يتمتعون برقّة شديدة، وتعاطفٍ مع الآخرين، وقد تكون تلك إحدى ميزات زوجك الكبرى.

6. كثير الزعل: كما ذكرنا من قبلُ، الأشخاص الحساسون يهتمون بالتفاصيل الدقيقة، وهذا يجعل زوجك كثير الزعل.

كيفية التعامل مع الزوج الحساس

معاملة الزوج الحساسمعاملة الزوج الحساس

:

- معرفة الوقت المناسب للنقاش

على شريكة الحياة أن تتأكد قبل الدخول في مناقشة مع زوجها، أن الوقت مناسب لتبادل الحديث سوياً، وألّا يكون أحدهما مضغوطاً في أزمة ما، قد تجعله حاداً في الحديث.

تجنُّب الصدام معه

يقال أن في بعض الأحيان، تندفع المرأة في رِدة فعلها نتيجة الحساسية لدى الرجل، وتغضب وتثير التساؤلات معه؛ موجهةً له عبارات مثل: "أنا عملت حاجة"، و"هتفضل متضايق كده من غير سبب"، بطريقة قد يترجمها الرجل بأنها إهانة له؛ لذا، على شريكة الحياة التعامل مع حساسية الزوج بالهدوء، وعدم افتعال المشكلات مطلقاً، وتجنُّب الصدام معه بأيّ شكل.

اقرأ أيضا