سجن لاعبة كرة سلة أمريكية 9 سنوات في روسيا لتهريبها المخدرات

قاسٍ للغاية وغير مناسب لخطورة الجريمة

الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 03:00 صباحاً
لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير
لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير
كتب : عاطف صبيح

أيدت محكمة موسكو الإقليمية، أمس الثلاثاء، الحكم على لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير، البالغة من العمر 31 عاما، بالسجن لمدة تسع سنوات بتهمة تهريب زيت الحشيش، وفقا لوكالة أنباء نوفوستي الروسية.

وقالت القاضية إيلينا فورونتسوفا "لقد تم تغيير الحكم من حيث مدة الإقامة في مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة فقط، ولكن الحكم لم يتغير".

وعلقت لاعبة كرة السلة الأمريكية، في الجلسة عبر تقنية الفيديو من مركز الاحتجاز بأن "السجن لمدة تسع سنوات أكثر من اللازم، والأشخاص الذين يرتكبون جرائم أكثر بشاعة يحصلون على أحكام أقصر"، معربة عن أسفها لارتكاب هذا الخطأ.

وقال محامي الدفاع إن الحكم "قاسٍ للغاية وغير مناسب لخطورة الجريمة"، مطالبا بمراعاة الاعتراف بالذنب وحالة جرينير الصحية، وإلغاء الحكم أو فرض عقوبة أقل.

وكانت لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير قد تم احتجازها في مطار "شيريميتييفو" بموسكو في فبراير الماضي؛ بتهمة الشروع في تهريب مواد مخدرة إلى روسيا.

ووفقا للجمارك الروسية فقد وجدت في حقائب لاعبة فريق "فينيكس ميركوري" سابقا، المنافس في الدوري الأمريكي لكرة السلة للسيدات، سجائر إلكترونية وزيت الحشيش، واعترفت جرينير يوم 7 يوليو الماضي بتهمة تهريب المخدرات المنسوبة إليها. 

اقرأ أيضا