بعد عامل النظافة.. أحمد العوضي يتفاعل مع فيديو لشاب يبكي لمعاناته المأساوية

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 01:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تفاعل الفنان أحمد العوضي مع مقطع فيديو لشاب عشريني اسمه مصطفى سيد يبكي بحرقة بعد معاناته بسبب حادثة مأساوية منذ سنوات، وهو الفيديو الذي تعاطف معه الآلاف خلال ساعات قليلة من نشره، حيث تهافتوا على مساعدته إما بالاتصال به وعرض مساعدات مالية أو بإعادة النشر لتصل رسالته للمسؤولين بوزارة الصحة، وكان من ضمن المستجيبين للشاب الفنان أحمد العوضي، حيث شارك الفيديو الشاب عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك».

وكتب أحمد العوضي في تعليقه على فيديو الشاب الذي ظهر يبكي طوال مقطع الفيديو ويستنجد بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدته عبر موقع الفيديوهات «تيك توك»: «دموعك غالية.. أنا ما عنديش حساب تيك توك فما اعرفتش أوصل لك، فيه حد يوصلني بالراجل ده، دموع الرجال غالية».

وكان الشاب مصطفى سيد، 24 عاما من مدينة السلام، قد تعرض في مشاجرة غير متعلقة به لطلقات خرطوش في عينه دخل على أثرها إلى أحد المستشفيات، لكن نتيجة كارثة طبية فقد النظر تقريبا في عينيه المصابة، مفيدا: «الجرح اتخيط بدون استخراج كامل الطلقات».

ويعاني مصطفى السيد من ضيق الحال، فوالده يبيع الخضار ولديه شقيقان متزوجان وشقيقان ينفقان عليه؛ مما يتعبه نفسيا؛ بسبب عدم قدرته على العمل نتيجة تطورات إصابته الخطيرة دفعته لإنشاء حساب عبر تطبيق «تيك توك» ومناشدة المسؤولين.

وبعد فترة قصيرة من نشره 4 فيديوهات مع تعليق «يا رب» عبر تطبيق “تيك توك” تواصل معه عشرات الأشخاص لمساعدته ماليا لكنه رفض لرغبته فيمن يتولي علاجه فقط، فلا يريد غير ذلك، لافتا إلى تواصل دكتور حسام عبد الغفار، مساعد وزير الصحة معه وأصدر قرار بتحديد موعد له بمعهد رمد روض الفرج غدا الساعة الـ 9 صباحا.

واستجابت له وزارة الصحة المصرية، كما أعطاه الفنان أحمد العوضي رقمه الشخصي لمتابعة التطورات الصحية له.

يذكر أن أحمد العوضى منذ أيام تفاعل مع عامل النظافة صاحب واقعة الكشري، واستضافه فى مطعم اسماك، وشارك متابعيه عبر موقع فيسبوك بصورة له مع محمد داخل أحد مطاعم الأسماك ، وعلق عليها قائلًا: “ أخويا محمد الجدع ”.

وتفاعل معه عدد كبير من متابعيه وجاءت التعليقات كالاتى : ر"بنا يجبر بخاطرك - فنان ابن اصول ومحترم طول عمرك - ربنا يجزيك خير - جبر الخواطر من أعظم الأعمال اللى ممكن الناس تعملها تسلم يا عوضي والله".