الصين تعلن عزمها تقديم الدعم لروسيا

وزير الخارجية الصيني

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 05:05 مساءً
وزير الخارجية الصيني وانغ يي،
وزير الخارجية الصيني وانغ يي،
كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الصيني، وانج يي، اليوم الخميس، أن الصين تعتزم تقديم الدعم إلى روسيا، للتغلب على جميع الصعوبات وتحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية.

وقال وانج يي خلال لقاء مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، إن "الصين تنوي دعم روسيا في التغلب على الصعوبات، وتحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية".

وأضاف وانج يي أن "الصين ستدعم روسيا في تعزيز مكانتها كقوة عظمى على الساحة الدولية".

وأضاف الوزير الصيني أن "موسكو وبكين تمتلكان كامل الحق في التنمية وأي محاولات لقطع الطريق عنهما للحول دون ذلك ستبوء بالفشل".

وتأتي التصريحات الصينية تزامنا مع اشتداد العمليات القتالية في أوكرانيا، والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب عمليتها العسكرية الخاصة في الأراضي الأوكرانية.

وقبل أيام، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت الماضي، نظيره الصيني شي جين بينج، بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي، ما يمهد لبقائه رسميا في منصب رئيس البلاد لولاية ثالثة.

وجاء في نص برقية التهنئة، وفقا لبيان الكرملين "عزيزي السيد شي جين بينج، تفضلوا بقبول خالص تهانينا لإعادة انتخابكم لمنصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني"، وفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف بوتين "يسعدني مواصلة حوارنا البناء والعمل المشترك الوثيق لتطوير علاقات الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين بلدينا".

اقرأ أيضا