بينهم اللاعب بابلو ماري.. قتيل و4 مصابين في هجوم بسكين بإيطاليا

في مركز تجاري قرب ميلانو

الجمعة 28 أكتوبر 2022 | 04:06 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

لقي شخص مصرعه، وأصيب أربعة آخرون بجروح بالغة، من بينهم لاعب كرة القدم الإسباني بابلو ماري قلب دفاع نادي مونتسا الإيطالي والمعار من أرسنال الإنجليزي، في هجوم بسكين، أمس الخميس، في مركز تجاري قرب ميلانو.

وذكرت وسائل الإعلام أن مرتكب الواقعة إيطالي يبلغ من العمر 46 عاما، ويعاني من مشاكل نفسية، وأنه تم اعتقاله بعد لحظات من الهجوم الذي وقع عصرا في أساجو على أطراف ميلانو.

وأضافت أن القتيل يعمل موظفا بمتجر كارفور الواقع داخل المركز التجاري الذي وقع فيه الهجوم، مشيرة إلى أن الأربعة المصابين في حالة حرجة.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن المهاجم الذي كان يخضع لعلاج نفسي استولى على سكين قبل أن يهاجم أشخاصا عديدين كانوا إلى جواره، ومنهم اللاعب بابلو ماري.

وتم نقل اللاعب إلى المستشفى، وكان لا يزال في وعيه وقادرا على الكلام، وذلك وفقا لما صرح به مصدر قريب من نادي مونستا الإيطالي لوكالة فرانس برس.

وغرَّد مدير النادي أدريانو جالياني على تويتر بقوله: "عزيزي بابلو، نحن جميعا إلى جانبك وإلى جانب عائلتك، نحبك، استمر في القتال كما فعلت دائما، أنت مقاتل وستتماثل سريعا للشفاء".

كما غرد أرسنال، المعار منه، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "خواطرنا مع بابلو ماري والضحايا الآخرين لحادث اليوم المروع في إيطاليا. لقد تواصلنا مع وكيل بابلو الذي أخبرنا أنه في المستشفى ولم يتعرّض لأذى خطير". 

اقرأ أيضا