فيديو.. هل سيفرض تويتر اشتراكات على المستخدمين بعد تصريح إيلون ماسك؟

جميع التكهنات السابقة كانت خاطئة

السبت 29 أكتوبر 2022 | 03:58 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
كتب : عاطف صبيح

كتب إيلون ماسك، مالك منصة التدوينات القصيرة "تويتر"، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وأغنى رجل في العالم، موجها رسالته إلى المعلنين، وموضحا سبب شرائه لـ "تويتر".

وقال ماسك إنه يريد أن تكون المنصة "مكانا مرحبا بالجميع"، مضيفاً أن "الكثير من وسائل الإعلام التقليدية قد غذَّت تلك الحالات المتطرفة المستقطبة ولبَّت احتياجاتها".

وتابع: "من الواضح أن تويتر لا يمكن أن يصبح مكانا مجانيا للجميع".

وأشار بقوله: "أردت التواصل شخصيا لمشاركة حافزي في الحصول على تويتر. كان هناك الكثير من التكهنات حول سبب شرائي تويتر وما هي أفكاري حول الإعلانات. والتي كان معظمها خاطئاً".

وأوضح أن "السبب في الاستحواذ على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن تكون هناك ساحة مدنية رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية، دون اللجوء إلى العنف".

واستطرد: "هناك حاليا خطر كبير من أن تنقسم وسائل التواصل الاجتماعي إلى أقصى اليمين المتطرف وأخرى إلى أقصى اليسار، الأمر الذي يولد المزيد من الكراهية، ويقسم مجتمعنا".

واختتم ماسك بقوله: "في إطار السعي الدؤوب للحصول على نقرات، غذَّت الكثير من وسائل الإعلام التقليدية هذه الحالات المتطرفة المستقطبة، في ظل الاعتقاد بأن هذا هو ما يجلب الأموال، ولكن في هذه الأثناء ضاعت فرصة الحوار".

ونشر موقع 24 الإخباري فيديو على قناته بـ يوتيوب، ذكر فيه مخاوف من أن يتم فرض اشتراكات على المستخدمين.

اقرأ أيضا